Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

فعاليات مؤتمر “النقل المستدام” ينطلق في قطر

النقل المستدام

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض النقل المستدام الذي دشّنته وزارة المواصلات، تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وجاء المؤتمر تحت عنوان: “وزارة المواصلات.. نحو نقل مستدام وإرث للأجيال” الذي تنظمه وزارة المواصلات خلال يومي 17 و18 سبتمبر الجاري في مركز الدوحة للمعارض.

ويهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أحدث تطورات قطاع النقل والمواصلات (بري وبحري وجوي)، في الدولة، واستعراض أهم الخطط والاستراتيجيات نحو التحول إلى منظومة نقل شاملة ومتكاملة وصديقة للبيئة.

النقل المستدام

كما وعرض أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية في مجال النقل المستدام، فضلًا عن تبادل. الخبرات والرؤى والمعارف في هذا القطاع.

كما سيوفر المعرض المصاحب للحدث فرصةً فريدةً للجهات والشركات المشاركة به لعرض. أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية في مجال النقل المستدام.

ويحظى الحدث بمشاركة نخبة واسعة من الجهات والهيئات المؤسسات والشركات العاملة. في منظومة قطاع النقل والمواصلات، وعلى رأسها شركة مواني قطر، ومجموعة الخطوط. الجوية القطرية، وشركة كيوتيرمنلز.

وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وشركة مواصلات (كروة)، وشركة الملاحة القطرية. (ملاحة)، فضلًا عن الهيئة العامة للطيران المدني، وأكاديمية قطر لعلوم الطيران، والمؤسسة. العامة للكهرباء والماء (كهرماء)، وهيئة الأشغال العامة «أشغال».

وهيئة المناطق الحرة قطر، وغرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، إلى جانب عددٍ من. الشركات الوطنية والعالمية ذات الصلة بقطاع النقل والمواصلات.

جلسات نقاشية

ويشهد المؤتمر 6 جلسات نقاشية سيتحدث بها أكثر من 20 متحدثًا يمثلون كافة جهات قطاع. النقل والجهات ذات الصلة، وتتمحور جلساته حول عددٍ من الموضوعات الهامة بما في ذلك جهود الدولة في التحول نحو النقل المستدام والصديق للبيئة.

بالإضافة إلى استعراض وسائط النقل العامة والسككي في دولة قطر والبنية التحتية الخاصة بها والترابط والتكامل فيما بينها.

فضلًا عن إلقاء الضوء على التطورات والإنجازات التي يشهدها قطاع النقل البحري وموانئ الدولة التجارية وقدرتها وإمكاناتها في تعزيز التنمية الاقتصادية في دولة قطر.

كما سيلقى الحدث الضوء على أهم الجهود والتطورات في منظومة قطاع الطيران المدني ودورها الرائد في تعزيز موقع دولة قطر عالميًا في قطاع صناعة الطيران.

إلى جانب توضيح دور قطاع النقل والمواصلات بدولة قطر في دعم مجتمع الأعمال والقطاعات التجارية والصناعية واللوجستية والقطاع الخاص لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...