Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

فشل كيورفاك في طرح لقاح كورونا يدفعها للبحث عن الأسباب

لقاح كورونا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انتشرت جائحة فيروس كورونا في العالم، العام الماضي وكان من المفترض أن تكون كيورفاك أول من يطرح تكنولوجيا لقاح كورونا ثورية في السوق، وبدلا من ذلك، تخلفت التكنولوجيا الحيوية الألمانية.

والآن يكافح المديرون التنفيذيون والمستثمرون ومراقبو الصناعة لفهم الخطأ الذي حدث -وما إذا كان يجب على الشركة تغيير نهجها في تكنولوجيا حمض الريبونيوكليك المرسال، باعتبار أن ذلك أمر بالغ الأهمية للتقدم.

وبدأت مشكلات كيورفاك بعد وقت قصير من انتشار فيروس كورونا حيث أثر عليها إصابة المؤسس، إنغمار هوير، بنزيف في المخ الذي تضمنت أطروحته للدكتوراه عام 2000 تطوير جميع لقاحات الرنا المرسال مما أدى لجعل أطروحته تتنحى جانبا في مارس 2020.

لقاح كورونا

وسيطرت شركة موديرنا، ومقرها الولايات المتحدة، وشركة بيونتيك الألمانية، بعد شراكة مع

شركة فايزر، على مجد تسليم أول جرعة رنا مرسال في ديسمبر 2020.

في حين، تحطمت طموحات كيورفاك في اللحاق بالآخرين في يونيو عندما كشفت نتائج المرحلة

الثالثة من التجارب عن فاعلية لقاح كورونا الخاص بها بنسبة 48 في المائة، “وهي أقل من الحد

الأدنى المطلوب للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الطارئة مما أدى إلى انخفاض سعر

أسهم الشركة إلى النصف”.

واستنادا إلى الحماية العالية التي تتمتع بها الحقنة ضد الاستشفاء والموت، لا تزال كيورفاك

تأمل في الحصول على شكل معدل من الموافقة من وكالة الأدوية الأوروبية للوقاية من الأمراض الشديدة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي، فرانز فيرنر هاس، في مقابلة في مقر كيورفاك: “لقد ثبت أن

تكنولوجيا الرنا المرسال يمكن أن تحدث فرقا هنا، خاصة إذا قمنا بمقارنتها بمنصات اللقاح

الأخرى، لأنها سريعة جدا ومتعددة الاستخدامات”. أوضح أنه وزملاؤه التنفيذيون يراجعون “الدروس المستفادة”.

خيبة أمل

وتناقش الشركة السبب الرئيسي لنتائج التجربة المخيبة للآمال وهو وصول متحورات جديدة أكثر عدوى -أكثر من 15 سلالة- واجهها لقاحها في عام 2021 في المرحلة الثالثة من التجربة المتأخرة.

في المقابل، تعاملت الشركتان المنافستان، موديرنا وبيونتيك، بشكل كبير مع سلالة فيروس كورونا الأصلية عند اختبار لقاحيهما في عام 2020. وسجلت كلتاهما أرقاما فاعلية تزيد على 90 في المائة.

ويشك بعض الخبراء في أن المشكلة الحقيقية تعود إلى تأسيس الشركة في عام 2000، عندما قررت كيورفاك العمل مع الرنا المرسال غير المعدل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version