Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

غرفة تجارة الإمارات توقّع مذكرة مع اتحاد المقاولات المغربي

الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت غرفة تجارة الإمارات، مذكرة تفاهم مع اتحاد المقاولات المغربي، في إطار إعادة تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، إن بلاده أطلقت مجموعة متكاملة وغير مسبوقة من المبادرات والبرامج والسياسات، من شأنها إحداث تحولات جذرية في النموذج الاقتصادي الحالي لدولة الإمارات.

وأوضح المري أن الجهود المبذولة تمهّد الطريق لمزيد من التحفيزات والتسهيلات للمقاولات وتوسيع الشراكات التجارية والاستثمارية مع مختلف الأسواق العالمية.

تجارة الإمارات

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد المغربي، شكيب لعلج، أن الإمارات تعد الأولى عربيا من حيث

الاستثمارات في المملكة، بأكثر من 30 شركة تنشط في مختلف القطاعات، واستثمارات بقيمة

20 مليار دولار إلى حد الآن.

وقال لعلج: “يمكننا تحقيق إنجازات أكبر من خلال بناء شراكات مبتكرة ومستدامة في العديد من

القطاعات، لا سيما الصناعة والطاقات المتجددة والتكنولوجيات الجديدة واللوجستيك”.

ويشكل مجلس الأعمال منصة مشتركة لدعم ومواكبة المقاولات المغربية والإماراتية، من

أجل القيام باستثمارات ذات وقع مؤثر تساعد في توفير فرص العمل.

وتشهد العلاقات بين المغرب والإمارات تحسناً كبيراً مؤخراً، حيث تعلن أبوظبي دعم الرباط في

عدد من الملفات.

تجارة مع إسرائيل

وفي سياق منفصل، أعلنت غرفة تجارة الإمارات ‎في دبي، نيتها فتح مكتب لها في تل أبيب،

بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارة وبين إسرائيل.

كما تأتي هذه الخطوة للتسهيل على رجال أعمال وشركات اقتصادية من الجانبين القيام بنشاطات اقتصادية وتوسيعها لتضم أسواقا أخرى في منطقة الخليج وإفريقيا وآسيا.

ووفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية، (مكان)، فإن مدير عام غرفة دبي، حمد مبارك بوعميم، ابلغ وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، أورنا باربيفاي بهذا القرار لدى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل ودولة الإمارات في أبو ظبي الأسبوع الماضي.

وقالت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية: إن افتتاح المكتب يعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

في حين، أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، إبرام اتفاقية مع غرفة تجارة بروكلين الأمريكية والتي بموجبها سيتعاون الطرفان معا ضمن جملة من المبادرات المشتركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...