Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“غازكو السعودية” تفصل نشاط نقل الغاز وتحوّله إلى شركة مستقلة تابعة

غازكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو السعودية” بقرار فصل نشاط الغاز وتحويله إلى شركة مستقلة تابعة.

وقال مجلس إدارة شركة غازكو السعودية إن مجلس الإدارة أقرّ إجراءات فصل نشاط نقل الغاز وتحويله إلى شركة مستقلة تابعة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100%.

وفي بيان على تداول السعودية، أوضحت الشركة أن النشاط الرئيسي للشركة المستقلة التابعة سيكون النقل البري ويشمل نقل غاز البترول السائل إلى محطات غازكو للتخزين والتعبئة، وستعمل الشركة على أخذ الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

غازكو السعودية

وأشارت “غازكو السعودية” إلى إعلانها السابق والمتعلق بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع

شركة “البحري” لبحث سبل التعاون بينهم في الدخول في شراكة لإنشاء شركة تعمل في

نشاط النقل البري والخدمات اللوجستية.

كما وستستمر “غازكو” في العمل بالمذكرة مع شركة “البحري” وأن أي تطورات في ذلك

ستكون من خلالها.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو” عن موافقة مجلس الإدارة

على البدء في إجراءات فصل نشاط بيع الغاز بالجملة وتحويله إلى شركة مستقلة تابعة ذات

مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100% يكون نشاطها الرئيسي توزيع الغاز بالجملة.

كما وستعمل الشركة على أخذ الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

مذكرة تفاهم

والشهر الماضي، أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري”، عن توقيع مذكرة

تفاهم غير ملزمة مع “غازكو” لبحث سبل التعاون بينهم في الدخول في شراكة لإنشاء شركة تعمل في نشاط النقل البري والخدمات اللوجستية.

في حين، قالت الشركتان في إفصاح على “تداول السعودية”، إن مدة مذكرة التفاهم 12 شهراً من تاريخ توقيع المذكرة قابلة للتمديد.

كما ويذكر أن صندوق الاستثمارات العام من كبار مساهمي الشركتين بملكية 22.55% من أسهم شركة “البحري”، و10.91% من أسهم “غازكو”.

وشركة “البحري” هي أول شركة نقل وطنية تأسست في عام 1978 وتعد واحدة من أكبر شركات النقل في العالم.

كما ويتمثل نشاط الشركة وشركاتها التابعة في شراء وبيع البواخر والسفن وتشغيلها لنقل البضائع، إلى جانب المشاركة في عمليات النقل البحري ووكالات شركات الملاحة البحرية وتخليص البضائع وتنسيقها على ظهر البواخر ووسائل النقل والتخزين وجميع العمليات المرتبطة بالنقل البحري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...