Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“عدم اليقين” من امدادات روسيا ترفع أسعار الغاز في أوروبا

غاز السعودية

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| عادت أسعار الغاز في أوروبا للارتفاع مجددا، في ظل حالة “عدم اليقين” من امدادات الغاز الروسي.

وتعتبر روسيا أكبر مزود غاز لقارة أوروبا، ومن شأن اضطرابات الامداد في ظل التوتر القائم على حدود أوكرانيا أن يرفع أسعار الغاز بشكل ملحوظ.

ولا معلومات عن استمرار عمل خط أنابيب يامال-أوروبا، في حالة نشوب أي توتر بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار الغاز

وكان قد تم حجز جزء من سعة الخط لنقل غاز إلى ألمانيا لبضع ساعات البارحة الأولى، ما أعطى

أملا في إمكانية استئناف التدفقات عبره بعد توقف استمر 43 يوما.

وارتفعت العقود الآجلة للشهر المقبل للغاز الهولندي، وهو الغاز القياسي للسوق الأوروبية،

بـ3.1 في المائة، وارتفع 1.2 في المائة، إلى 77.07 يورو للميجاواط في الساعة عند الساعة العاشرة

و24 دقيقة صباحا في أمستردام، كما ارتفع العقد البريطاني المكافئ 1 في المائة إلى 182.58 بنس لكل وحدة حرارية.

وشهدت الأيام الماضية تقلبا في الأسعار لأسباب من بينها التوترات الإقليمية المستمرة حول أوكرانيا.

دعم ألماني

وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء الألماني، على دعم تكاليف التدفئة عبر منح إعانات للأسر ذات الدخل المنخفض وعديد من الطلاب والمتدربين.

وبحسب الخطط التي تقدمت بها كلارا جيفيتس وزيرة التشييد، ستحصل هذه الفئات على دعم مالي لمرة واحدة في فصل الصيف.

وتهدف الخطط إلى تخفيف الأعباء عن هذه الفئات بسبب الأسعار المتفاقمة لزيت التدفئة والغاز. ومن المتوقع أن يضطر عديد من المستهلكين الصيف المقبل لدفع متأخرات مالية ضخمة متعلقة بتكاليف التدفئة.

وسيحصل على هذا الدعم الفئات المتلقية لإعانات الإسكان، والطلاب الحاصلون على قروض طلابية ومساعدات التدريب المهني. وسيتلقى المستفيدون من إعانة الإسكان، الذين يعيشون بمفردهم 135 يورو، و175 يورو للأسر المكونة من شخصين.

وستجرى زيادة الدعم بمقدار 35 يورو لكل فرد إضافي في المنزل. وسيحصل الطلاب والمتدربون والمستفيدون الآخرون على إعانة قدرها 115 يورو.

وبحسب بيانات وزارة التشييد، سيستفيد من هذا الدعم 1.6 مليون شخص في 710 آلاف أسرة تحصل على إعانة إسكان، إضافة إلى 370 ألف طالب ونحو 50 ألف متلق لقروض طلابية ونحو 65 ألف متلق لإعانات تدريب مهني أو بدلات تدريب.

وتكلف المساعدات الحكومة الاتحادية ما يقرب من 190 مليون يورو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...