Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

“طيران الإمارات” تسدد مبلغا ضخما لحكومة دبي

طيران الإمارات

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة طيران الإمارات بتسديد مبلغا ضخما استدانته من حكومة دبي خلال فترة جائحة كورونا، لمواجهة الأزمة.

وقالت “طيران الإمارات” إنها تستخدم الأرباح المتوقعة من السنة المالية الجارية، وبدأت بسداد مبلغ 4 مليارات دولار لحكومة دبي.

ووفق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، كان الدعم المالي من حكومة الإمارة للشركة بنحو 15 مليار درهم، الذي جاء على شريحتين خلال عامي 2020 و2021، بمثابة “شريان حياة” لإحدى كبرى شركات الطيران في العالم، في وقت توقف فيه السفر إلى حد كبير بسبب كورونا.

طيران الإمارات

الشيخ أحمد توقّع أن تحقق الناقلة، التي تتخذ من دبي مقرّاً لها، أرباحاً هذا العام، وستستخدمها

لإعادة المال إلى مالك الشركة حكومة دبي، مضيفاً: “مثّل هذا الدعم التزاماً على الشركة، وأؤكد

أنه اعتباراً من العام المقبل سندفع كل هذه الأموال.. وستجري الدفعات من خلال توزيعات

الأرباح عن السنة المالية 2022-2023”.

وأشار رئيس “طيران الإمارات” إلى أن شركات الطيران الأمريكية التي اشتكت لسنوات من

المنافسة غير المتكافئة مع ناقلات المنطقة، المتهمة بالحصول على دعم من حكومات الخليج

الغنية بالنفط، لجأت بدورها إلى الحكومات لطلب حزم إنقاذ خلال الجائحة.

وتابع: “كانوا يشتكون من أننا مدعومون، ونحن نعلم أن كل شركات الطيران الكبرى ذهبت إلى

حكوماتها للحصول على دعم، سواء في أوروبا أو أمريكا أو الشرق الأقصى”.

اتفاقية مع المغرب

وفي سياق منفصل، أطلقت شركتا «طيران الإمارات» و«الخطوط الملكية المغربية»، شراكة بالرمز، توفر المزيد من خيارات السفر وخيارات الاتصال لمتعاملي كلا الناقلتين بين دبي والدار البيضاء وخارجها.

كما تتيح لمتعاملي «طيران الإمارات»، الوصول إلى 17 وجهة في المغرب خارج الدار البيضاء.

وستضيف الناقلتان رموز التسويق الخاصة بهما على رحلات بعضهما بعضاً بين الدار البيضاء ودبي إلى ما مجموعه 209 وجهات مشتركة.

وتتيح الشراكة الجديدة التي شهد توقيعها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لـ«مجموعة طيران الإمارات»، أمام متعاملي الناقلتين مزيداً من الخيارات لحجز رحلاتهم، وربطها بين شبكتيهما.

كما توفر لهم أسعاراً أكثر تنافسية للتذاكر ونقل الأمتعة إلى وجهاتهم النهائية. وستتوافر رحلات الرمز المشترك للبيع من خلال royalairmaroc.com وemirates.com ووكلاء السفريات ووكلاء السفر عبر الإنترنت، ومن خلال مكاتب مبيعات التجزئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version