Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الإماراتية يدشّن شركة لتقنيات الطيران

صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الإماراتية يدشّن شركة لتقنيات الطيران

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الإماراتية شركة “هيليو تك” لتقنيات الطيران.

ويعتبر صندوق تنمية القطاعـات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لمجلس التوازن، والذي يعتبر الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الاثنين، فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري “نافدكس 2023”.

القطاعات الاستراتيجية

وسيستمر المعرضان خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير/ شباط 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال الصندوق إن شركة “هيليو تك” تعد أحدث الإضافات إلى استثماراته وشركاته الاستراتيجية.

كما وتتركز أعمال شركة “هيليو تك” الإماراتية، في مجال تصميم وتصنيع طائرات الإقلاع والهبوط العامودية للاحتياجات المدنية والتجارية والأمنية.

وسيتركز تصميم وإنتاج طائرات الهليكوبتر المأهولة والمسيرة من خلال استخدام أحدث تكنولوجية المروحيات أحادية المحور.

في حين، ستضطلع الشركة بتصميم وتكامل وتصنيع مجموعة من المنتجات في قطاع طائرات الهبوط والإقلاع العمودي.

وتعرض في منصة صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية في جناح مجلس التوازن بمعرض “آيدكس”، مجموعة مختارة من منتجاتها المخصصة للأسواق غير المدنية.

وعبّر طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن عن سعادته بتدشين شركة “هيليوتيك”.

كما وأكد أن الشركة تمثل إضافة قوية لقطاعات صناعات الطيران والدفاع والأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة وتساهم في تنمية وتنويع اقتصاد أبوظبي.

في حين أضاف: “تتماشى شركة هيليوتيك مع استراتيجية صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية للاستثمار في قطاعات مجزية مالياً واستراتيجياً من خلال شراكات تساهم في دعم القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز القدرات التكنولوجية المحلية في إمارة أبوظبي”.

هيليو تيك

من جانبه، أكد عبد الله ناصر الجعبري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، ورئيس مجلس إدارة “هيليو تيك”، أن تكنولوجيا الطيران والتنقل الحضري جزء من القطاعات الاستراتيجية الهامة للصندوق.

وقال: “بدأنا في عام 2019 أول استثمار محوري لنا في مجال صناعة الطائرات المروحية من خلال شراكة واستثمار سابق، ولكن نظرًا لقيود محددة لشراكاتنا، أوقفنا خططنا الاستثمارية في ذلك المشروع بالاتفاق مع شركائنا”.

في حين، يعد الاستثمار الجديد في مشروع “هيليو تك” دليلاً على ثقتنا في أن تقنيات الإقلاع والهبوط العامودي المتقدمة ستؤدي دوراً رئيسياً في مستقبل صناعات الطيران والتنقل والدفاع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...