Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة فودافون تتطلع لتسريح مئات الموظفين مع تدهور الأسواق

شركة فودافون تتطلع لتسريح مئات الموظفين مع تدهور الأسواق

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت صحيفة فاينانشال تايمز، إن شركة فودافون تتطلع لتسريح مئات الموظفين في ظل تدهور الأسواق العالمية.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “فاينانشال تايمز” إن معظم الموظفين المسرحين سيكون في مقر الشركة الرئيسي بلندن.

ويأتي التقرير بعد إعلان شركة فودافون في نوفمبر عن تدابير لتوفير التكاليف بقيمة مليار يورو (1.08 مليار دولار)، في أعقاب تدهور توقعات السوق.

شركة فودافون

منذ ذلك الحين، استقال الرئيس التنفيذي للشركة، نيك ريد، وهي فترة انخفض خلالها سعر سهم مجموعة الاتصالات البريطانية إلى النصف تقريبًا، حيث أعرب مجلس الإدارة عن عدم رضاه عن التقدم في ظل رئاسته، وفق “رويترز”.

فودافون مصر

وفي سياق منفصل، قال أيمن عصام ، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر، إنه تم تقديم عرض شراء اختياري لحاملي أسهم فودافون مصر والبالغ نسبتها 0.5% بعد تنفيذ صفقة نقل ملكية حصة فودافون العالمية البالغة 55% في الوحدة المصرية لشركة فوداكوم طبقا لاشتراطات الجهات الرقابية.

وأضاف عصام أن صفقة نقل الملكية تضمن سداد جزء مدفوع نقدا وآخر في صورة تبادل أسهم، موضحا أن حصة فودافون العالمية في تابعتها الجنوب أفريقية فوداكوم ارتفعت حاليا إلى 65.1% مقابل 60% قبل تنفيذ الصفقة.

وذكر عصام أن المباحثات المتعلقة بالصفقة بدأت منذ يناير 2021 عند لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيده علي رغبة فودافون في الاستثمار والبقاء بالسوق المحلية.

وكانت مجموعة فوداكوم الجنوب افريقية أتممت عملية نقل ملكية 55% من فودافون مصر لصالحها في وقت سابق من هذا الشعر في صفقة بلغت قيمتها حوالي 59.6 مليار جنيه.

وتم تنفيذ عملية نقل أسهم لعدد 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر البالغة 55% من فودافون مصر والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

علي صعيد آخر، كشف عصام عن اختصار مدة الموافقات الحكومية على إنشاء أبراج محمول جديدة والتي أصبحت تتراوح حاليا بين شهرين إلى 3 شهور، لافتا إلى دور اللجنة المركزية تحت إشراف وزارة الاتصالات لسرعة الإنجاز في هذا الوقت.

وقال إن شركة فودافون مصر حصلت على ضعف سعة الترددات خلال الفترة من 2017 إلى 2020 مقارنة بال20 عاما الماضية، كما أنشأت أيضا ضعف عدد محطات أبراج المحمول

وقدر عصام إجمالي عدد عملاء الشركة بالسوق المحلية بنحو 40 مليون عميل حاليا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...