Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة شاومي تتصدر ثاني أكبر مصانع الهواتف الذكية في الربع الأول

شركة شاومي

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| حلّت شركة شاومي الصينية كثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية بديلاً عن “أبل” خلال الربع الأول من عام 2021 الجاري.

واستحوذت شركة شاومي حينها على 17% من سوق الهواتف الذكية في مقابل 14% لشركة أبل.

وكانت شركة شاومي قد حصلت على الترتيب الثالث كأكبر مصنع للهواتف الذكية خلال عام 2020، لتتجاوز بذلك شركة “هواوي”، إضافة إلى إنجازات أخرى في نفس العام.

شركة شاومي

وفي يونيو المنصرم تمكنت الشركة من الصعود للمركز الأول بشكل مفاجئ طبقًا لدراسة عن

CounterPoint Research، وذلك بالاستحواذ على 17.1% من سوق الهواتف الذكية في مقابل 15.7% لسامسونغ.

وقد حدث ذلك في ظل استحواذ سامسونغ على المركز الأول لسنوات طويلة. والسؤال الأبرز

هو: هل تتمكن شاومي من الاحتفاظ بالمركز الأول بشكل دائم.

وعانت هواوي بشدة من العقوبات الأميركية في السنوات الأخيرة. ولأن مصائب قوم عند قوم فوائد فقد استفادت شاومي بشدة من أوضاع هواوي.

وذلك نظرًا لأن المنافسة بين كل منهما كانت قوية خصوصًا في الفئات السعرية المنخفضة.

وقد خرجت هواوي بالفعل من قائمة أكبر خمس شركات مصنعة للهواتف الذكية في يوليو الماضي.

وبالتزامن مع هذه الأحداث تمكنت منافستها الصينية من توسيع انتشارها في أكثر من 100 سوق عالمي كانت هواوي تنافس فيها بقوة.

ولعل السوق الأوروبي كان واحدًا من أبرز هذه الأسواق. وهو السوق الذي شهدت فيه الشركة نموًا يقدر بنسبة 50% وكذلك كان الوضع بالنسبة لأفريقيا وأميركا اللاتينية.

سوق الهواتف الذكية

وقد حققت الشركة الصينية نجاحات كبيرة مع هواتفها الداعمة لشبكات الجيل الخامس. ولعل علاقتها الحسنة مع مشغلي الاتصالات في أوروبا قد ساعدتها بقوة على تحقيق ذلك.

ووصول شاومي للمركز الثالث بعد إزاحة هواوي وللثاني بعد إزاحة أبل كان أمرًا مثيرًا للاهتمام. لكن إزاحة سامسونغ عن المركز الأول كان حدثًا تاريخيًا.

وقد ظلّت سامسونغ محتفظة بمركزها لأكثر من عقد كامل، وهواوي من ناحيتها قد نافست العملاقة الكورية على مركزها إلا أنها كانت تفشل في كل مرة.

ومن الواضح أن شركة شاومي تمر بمراحل شبابها في الوقت الحالي، على عكس سامسونغ العجوز. حيث أن شاومي قد شهدت نموًا يقدر بنسبة 83% مقارنة بالعام السابق، في مقابل 8% فقط بالنسبة لسامسونغ.

ومن المتوقع أن تستعيد سامسونغ مركزها مرة أخرى، خصوصًا أن أحدث الدراسات قد أوضحت أن الفارق بين الشركتين من حيث الحصة السوقية بات أقل من 1%.

لكن شاومي من ناحية أخرى قادرة على الصعود لهذا المركز واحتلاله لفترات طويلة، إن استطاعت أن تستمر في العمل بنفس النشاط.

ولا شك أن شاومي تحتاج للتواجد في السوق الأميركي بشكل أكثر قوة لكي تتمكن من الاستحواذ على قطاع إضافي من سوق الهواتف الذكية. إلا أن هذا ليس سهلًا بسبب المشاكل الصينية الأميركية المستمرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version