Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة سرج السعودية تستحوذ على حصة أقلية في دوري قتالي

شركة سرج

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة سرج السعودية للاستثمارات الرياضية عن استحواذها على حصة أقلية في دوري المقاتلين المحترفين الأميركي (PFL).

وذكرت صحيفة ” فاينانشيال تايمز” عن شركة سرج السعودية أنها ضخت 100 مليون دولار لشراء حصة أقلية.

الصحيفة البريطانية نقلت عن أشخاص وصفتهم بالمطّلعين، أن الاستحواذ على حصة الأقلية كان أول صفقة لشركة سرج منذ أنشأها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في وقت سابق من هذا العام.

شركة سرج

وبموجب الصفقة، ستنشئ “بي إف إل” دورياً للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الثاني من عام 2024، وسيكون المقر الرئيسي للمشروع في السعودية، وفق الصحيفة.

دوري الشرق الأوسط لرابطة المقاتلين المحترفين سيكون واحداً من ست بطولات إقليمية يتنافس فيها فنانو الدفاع عن النفس، ثم يواصلون القتال في بطولة عالمية.

وتقول “بي إف إل” إنها ثاني أكثر الدوريات شعبية في فنون القتال المختلطة من حيث عدد المشاهدين، بعد “يو إف سي” (UFC).

واستضافت السعودية بالفعل مباريات ملاكمة رفيعة المستوى، ومن المخطط أن تستضيف نزالاً بين بطل الوزن الثقيل تايسون فيوري وفنان القتال المختلط فرانسيس نغانو في أكتوبر.

في حين، انطلقت أولى بطولات دوري المقاتلين المحترفين في عام 2018، مما يجعله مشروعاً ناشئاً نسبياً في رياضات القتال.

ويدير بطولة موسمية عادية ونظاماً للتصفيات يقوم على الإقصاء المباشر. يحصل أبطال كل فئة وزنية على مبلغ مليون دولار.

وتشمل قائمة مستثمري الدوري حالياً: أليكس رودريغز اللاعب السابق لفريق يانكيز؛ وجيمي إيوفين مؤسس العلامة التجارية “Beats by Dre”؛ وتيد ليونسيس المالك لفريق ويزاردز، وواشنطن ميستيكس في رابطة السيدات لكرة السلة الوطنية (الأميركية)، وفريق واشنطن كابيتالز في دوري الهوكي الوطني (الأميركي)؛ بالإضافة إلى النجم كيفن هارت ومغني الراب ويز خليفة، وفق بلومبرغ.

الرياضة السعودية

وفي سياق منفصل، دخلت الرياضة السعودية عصراً جديداً، بإطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي يهدف إلى بناء قطاع رياضي فعّال.

وقال الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي، إن المشروع تأكيد جديد على الدعم الكبير الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وما يوليانه من عناية واهتمام بالقطاع الرياضي، بما يمنحه المزيد من التميز والنجاح.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...