Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة “دي بي ورلد” الإماراتية تظفر بعقد ضخم في الهند

دي بي ورلد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت شركة “دي بي ورلد” الإماراتية بعقد ضخم لتطوير محطة حاويات في ميناء «ديندايال» في ولاية جوجارات، على الساحل الغربي للهند.

وقالت “دي بي ورلد” إن المشروع يتضمن بناء محطة حاويات ضخمة في ميناء «تونا تكرا» من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص في الهند.

ومع اكتمال المشروع الذي يشمل رصيفا بطول 1,100 متر، ستكون المحطة قادرة على التعامل مع السفن التي تنقل ما يزيد على 18,000 حاوية نمطية قياس 20 قدما.

دي بي ورلد

كما أن القدرة الاستيعابية إجمالية ستكون لمناولة 2.19 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما.

وتم منح «دي بي ورلد» عقد التطوير من قبل سلطة ميناء «ديندايال» على أساس نظام البناء والتشغيل والنقل.

وستتيح المحطة الجديدة عند إنجاز العمل فيها تعزيز النمو في مناولة الحاويات في الهند، بهدف تلبية متطلبات الصادرات والواردات من شمال وغرب ووسط الهند، ما يقلّل التكاليف اللوجستية ويرفع مستوى الكفاءة عبر سلاسل التوريد.

ويأتي هذا المشروع الاستثماري استكمالاً لمبادرات الحكومة الهندية، مثل برنامج الخطة الرئيسية الوطنية لتطوير البنية التحتية- «بي إم جاتي شاكتي»، والسياسة الوطنية للخدمات اللوجستية التي تم وضعها من أجل التركيز بشكل أكبر على تطوير البنية التحتية اللوجستية متعددة الوسائط لتعزيز النمو الاقتصادي.

وتأتي الاستثمارات الاستراتيجية لمجموعة «دي بي ورلد» في الموانئ والمحطات في الهند، متماشية مع رؤية الحكومة الهندية 2047 الهادفة إلى زيادة القدرة الاستيعابية لمناولة البضائع بواقع أربعة أضعاف في موانئ البلاد.

فرص استثمارية

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «تمثل الهند أرض الفرص الاستثمارية الواعدة، وخاصة في سلاسل القيمة الأكثر تكاملاً التي تحمل إمكانات وفرص نمو مهمة في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية الهندية.

وستكون ’دي بي ولد‘ من خلال تطوير محطة حاويات ضخمة في ميناء “تونا تكرا” في ولاية جوجارات، في وضع جيد لاقتناص هذه الفرص وزيادة الربط التجاري بشكل أكبر لشمال وغرب ووسط الهند بالتجارة العالمية، وتحقيق العوائد لجميع أصحاب العلاقة.

وبالتالي، تعد خطوة مهمة أخرى نحو تعزيز جهودنا الجماعية مع الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية، للاستفادة من خبراتنا المتميزة طويلة الأمد في مجال البنية التحتية اللوجستية، ومعرفتنا العميقة بالسوق المحلي الذي يسهم بشكل كبير في تعزيز سلسلة التوريد الهندية».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...