Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة دار الأركان السعودية تكلف بنوكا لبيع صكوك دولارية

دار الأركان

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| كلفت شركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية، بنوكا لترتيب عملية بيع مزمعة لصكوك مقومة بالدولار.

ووفق وثيقة مصرفية، فإن الأطراف المكلفة ستعقد بترتيب الإصدار وإدارة الدفاتر بشكل مشترك اتصالات واجتماعات مع المستثمرين في أدوات الدخل الثابت اعتبارا من اليوم الخميس.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك القائمة على ترتيب الإصدار أنه سيجري طرح صكوك ذات أولوية في السداد غير مضمونة ذات حجم قياسي تستحق في فبراير 2029، بحسب ظروف السوق.

دار الأركان

ويتولى ترتيب الإصدار وإدارة الدفاتر كل من بنك أبوظبي التجاري والخير كابيتال والريان . للاستثمار وبنك دبي التجاري والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وجيه.بي . مورغان وبنك المشرق ومصرف الشارقة الإسلامي وستاندرد تشارترد وبنك وربة.

واستأنفت الجهات المصدرة في الإمارات بيع السندات هذا الأسبوع بعد فترة هدوء.

وجمع بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي 1.25 مليار دولار مجتمعين من بيع  .صكوك إسلامية وسندات تقليدية يوم الثلاثاء.

جاء ذلك في أعقاب بيع شركة شوبا العقارية صكوكا بقيمة 300 مليون دولار يوم الاثنين، وهي . أول عملية بيع سندات تعلن في الخليج منذ أن باع بنك دبي التجاري سندات خضراء بقيمة 500 . مليون دولار قبل أكثر من شهر.

أرقام كابيتال

وفي سياق منفصل، قال مدير تنفيذي بدائرة الأبحاث في أرقام كابيتال، محمد حيدر، إن مبيعات . شركة دار الأركان للتطوير العقاري “دار الأركـان” في الربع الأول من 2023 تراجعت بأكثر من . 50% بسبب انخفاض مبيعات الأراضي بنحو 40-50%، وتباطؤ المشاريع قيد التطوير داخل وخارج المملكة.

وأضاف حيدر أن الإيرادات الأخرى لدار الأركان ارتفعت في الربع الأول على أساس سنوي بنسبة 19% بسبب زيادة الإيجارات في المملكة والرياض بشكل خاص.

وأضاف: “لا نتوقع تغيرا في الإيرادات في الفصول المقبلة”.

وأوضح أن المملكة تشهد نموا متسارعا على الجانب السكاني أو استقطاب العاملة الأجنبية مع توجه الشركات العالمية لنقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض، وهو ما يعزز الطلب على العقار والأراضي التي تمتلكها “دار الأركـان”.

وتابع: “مع ارتفاع الطلب على العقار في المملكة (الأراضي والشقق السكنية) من المتوقع أن يدعم أسعار البيع وهو ما ينعكس إيجابا على نتائج دار الأركـان في السنوات المقبلة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...