Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة بلاكستون تنشئ صندوق ضخم لتمويل الأسهم الخاصة

شركة بلاكستون

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه شركة بلاكستون لإنشاء صندوق بمبلغ قياسي لتمويل الأسهم الخاصة، حيث قدّر مختصون قيمة الأموال بأكثر من 30 مليار دولار.

ومن المقرر أن يكون صندوق شركة بلاكستون، أكبر صندوق شراء على الإطلاق في هذا القطاع.

ووفق مطلعون، فإنه من المقرر أن يبدأ الصندوق بجمع الأموال بداية العام المقبل.

شركة بلاكستون

وتعمل شركة بلاكستون وأقرانها على زيادة أحجام الصناديق، والعودة إلى سريعا إلى السوق مع مجموعات لاحقة. “وهناك حوالي 6 آلاف صندوق يسعون حالياً إلى تحقيق رقم قياسي يبلغ تريليون دولار”، وفقاً لبيانات بريكين.

وقال الأشخاص المطلعون، إن “بلاكستون”، التي تدير 684 مليار دولار في نهاية يونيو، تستعد أيضا لجمع الأموال لصناديقها المقبلة في مجالات علوم الحياة والطاقة، واستراتيجيات النمو.

وأشاروا إلى أنه إلى جانب الصندوق الرئيسي؛ قد تجمع الصناديق الأربعة أكثر من 40 مليار دولار. ورفض متحدث باسم “بلاكستون” التي يقع مقرها في نيويورك التعليق.

عوائد مرتفعة

ومع أسعار الفائدة المنخفضة التي تعيق عوائد المستثمرين؛ تستفيد الصناعة من الطلب القوي على الأصول ذات العوائد المرتفعة.

ومع ذلك؛ هناك خطر ألا تكون هناك رغبة كافية لتلبية العرض الهائل لفرص الاستثمار. “هناك تحد آخر؛ إذ إن بعض مستثمري الأسهم الخاصة يبالغون في تخصيص فئة الأصول هذه بشكل مفرط”.

وحطمت “بلاكستون” الرقم القياسي السابق في الصناعة عندما اختتمت صندوق الاستحواذ الرائد في عام 2019 عند 26 مليار دولار.

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت بلومبرغ أن “بلاكستون” قد تطلب حوالي 10 مليارات دولار لصندوق نمو بعد إنهاء أمور الصندوق السابق في وقت سابق من هذا العام.

ولم يتخلف منافسوها كثيرا. فاعتبارا من يوليو؛ تسعى شركة “كارلايل غروب” للحصول على حوالي 27 مليار دولار لصندوقها الرائد الأخير. في الشهر نفسه، جمعت شركة “هيلمان آند فريدمان” 24.4 مليار دولار في أكبر عملية جمع لها على الإطلاق.

وفي سياق متصل، توصلت شركة الأسهم الخاصة في “بلاكستون”، مالك شركة كوزموبوليتان لاس فيجاس إلى اتفاقية لبيع فندق لاس فيغاس ستريب المكون من 3000 غرفة في صفقة بقيمة 5.65 مليار دولار مع شراكة تخطط للتعاقد مع عملاق الكازينو إم جي إم ريزورتس إنترناشونال لتشغيل العقار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version