Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة العثيم السعودية تعلن عن أرباحها للنصف الأول من العام الجاري

شركة العثيم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة عبد الله العثيم السعودية، عن نمو أرباحها بالنصف الأول من العام الجاري، بنسبة 103%، على أساس سنوي.

وبلغت قيمة أرباح شركة العثيم 159 مليون ريال، كما وارتفع إجمالي إيرادات الشركة الموحدة إلى 441 مليون ريال بنسبة نمو 13.7%.

في حين، شهد النصف الأول من عام 2022 ارتفاع هوامش الربح الإجمالي إلى 214 مليون ريال بنسبة نمو 22% بفضل نمو الإيرادات نتيجة للأداء الثابت والنمو في القطاعات التشغيلية التي تشمل قطاع المجمعات التجارية وقطاعي الترفيه وتجزئة الأزياء.

شركة العثيم

فضلاً عن الأعمال الترفيهية خارج السعودية في مصر ودول الخليج (الإمارات– قطر– عمان– البحرين).

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة مشعل بن عميرة، أن النتائج المحفزة والأرباح المضاعفة التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي تعزز من استراتيجية الشركة التوسعية التي تم الإعلان عنها أخيراً التي تهدف إلى افتتاح 20 مجمعاً تجارياً جديداً في عديد من مناطق المملكة.

وشهد عام 2022، إضافة ثلاثة مجمعات جديدة بالاستحواذ على العثيم مول الرس، والافتتاح التمهيدي لمجمعَي العثيم مول حفر الباطن والعثيم مول الخفجي.

وكانت شركه عبدالله العثيم للاستثمار قد ألغت في مايو 2022، خطط طرح عام أولي لأعمالها في مراكز التسوق، بسبب مخاوف تأثير اضطرابات أسواق الأسهم العالمية على تقييم الطرح.

وكانت الشركة كانت تستهدف جمع 400 مليون دولار إلى 500 مليون دولار من الطرح في سوق الأسهم السعودية، فيما أشارت مصادر إلى أن خطة الطرح يمكن إحياؤها مجدداً في وقت لاحق.

الشركة القابضة

ووافق مساهمو شركة أسواق عبد الله العثيم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركه العثيم القابضة، والتي لكل من رئيس مجلس الإدارة عبد الله صالح علي العثيم، وعضو مجلس الإدارة عبد العزيز عبد الله صالح العثيم مصلحة غير مباشرة.

وهي عبارة عن بيع الأسهم التي تمتلكها الشركة في رأس مال شركة عبد الله العثيم للاستثمار والبالغة نحو 13.65 مليون سهم بقيمة إجمالية نحو 846.54 مليون ريال، وذلك دون أي شروط تفضيلية.

وقالت “أسواق العثيم” في بيان على “تداول السعودية”، إن المساهمين وافقوا على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركه عبد الله العثيم للاستثمار، والتي لكل من رئيس مجلس الإدارة عبد الله صالح علي العثيم، وعضو مجلس الإدارة عبد العزيز عبد الله صالح العثيم مصلحة غير مباشرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...