Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة إدارة نفايات تدشّن مصنع تدوير في سلطنة عمان

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| دشنت شركة متخصصة في إدارة النفايات الخطرة مصنع تدوير لمعالجة النفايات الصناعية في سلطنة عمان.

وحصلت شركة نظام النخبة لإدارة النفايات الخطرة، وهي متخصصة في إدارة النفايات الخطرة على امتياز استئجار مساحة أرض في ميناء صحار في سلطة عمان.

وسيتم إقامة مصنع يعمل على معالجة النفايات الصناعية في هذه الأرض.

سلطنة عمان

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، فإن ميناء صحار والمنطقة الحرة وقعت على اتفاقية . تأجير أرض مع شركة نظام النخبة لإدارة النفايات الخطرة.

وأضافت أن المنطقة ستشهد إقامة مصنع لإعادة تدوير النفايات الصناعية في المنطقة الحرة . بصُحار، باستثمار إجمالي قدره 3 ملايين ونصف المليون دولار.

وستبلغ مساحة المصنع 10 آلاف متر مربع، وسيكون قادراً على معالجة أنواع متنوعة من . النفايات الناتجة عن الصناعات.

وأوضحت أن المصنع سيُنتج عديداً من المنتجات النهائية، ومن ضمن ذلك الزيت الثقيل الذي . يُستخدم في الماكينات بطيئة الحركة، وغبار الكربون ذو التلوث المنخفض المناسب لصناعة . المنتجات الأسمنتية والصناعات الإنشائية للطرق.

وسيصل حجم الطاقة الإنتاجية الأولية للمصنع إلى 40 طناً يومياً، ومن المتوقع زيادتها إلى 80 طناً في غضون عام واحد.

المنطقة الحرة

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار عمر المحرزي، قوله إن الاتفاقية تعزز الالتزام الراسخ بالتنمية المستدامة، وخصوصاً فيما يتعلق بالاقتصاد الدائري، ولتعزيز مكانة السلطنة كمركز رائد للحلول المبتكرة بما يتوافق مع رؤية “عمان 2040”.

بينما نقلت عن شيف سوود الشريك، المساهم في شركة نظام النخبة لإدارة النفايات الخطرة، قوله إن اختيار المنطقة الحرة بصحار لإقامة المصنع يمثل “نقطة تحول مهمة في رحلة الشركة نحو إعادة تدوير النفايات الخطرة”.

كما وأكد أن الشركة تستخدم التقنيات الحديثة والممارسات المستدامة.

ويقع ميناء صحار شمال عمان، وبالقرب من مضيق هرمز؛ وهو ممر شحن حيوي عند مدخل الخليج العربي، ويمر عبره نحو خمس إمدادات خام النفط العالمي.

وتهدف سلطنة عمان لتوسيع نشاط ميناء صحار ليكون ميناءً للحاويات والأغذية والكيماويات لشبه الجزيرة العربية، كما تعوّل لترسيخ وجودها في مجال الشحن البحري وتقديم الخدمات اللوجستية المختلفة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...