Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة “أمازون” تحذف 200 مليون تقييم زائف من مواقعها العام الماضي

شركة أمازون

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة “أمازون” الأمريكية للتكنولوجيا، أنها حذفت 200 مليون تقييم زائف للمنتجات من مواقعها في مختلف أنحاء العالم خلال العام الماضي.

وجاءت خطوة شركة “أمازون” ضمن جهودها الرامية لمنع ورصد الاحتيال والتلاعب، كما ذكرت في بيان لها.

وتقول مجموعة حماية المستهلك البريطانية: “يتم بيع التقييمات الوهمية للمنتجات المباعة في سوق أمازون عبر الإنترنت بالجملة”.

شركة “أمازون”

ويسمح سوق التجزئة العملاق لتجار التجزئة الآخرين ببيع سلعهم عبر موقع أمازون الإلكتروني.

وقالت أمازون إنها تتخذ أيضا إجراءات قانونية ضد الشركات التي تروج لتقييمات كاذبة أو وهمية.

ومنذ 2018، أقامت أمازون 30 دعوى قضائية ضد شركات في ألمانيا وحدها.

وأفادت أمازون بأنه جرى حذف تقييمات كاذبة في 2020 أكثر مما تم في السنوات القليلة

الماضية. وتقول الشركة ومقرها سياتل إنها تنفق الآن 700 مليون دولار سنويا عالميا على

الموظفين والبرامج المخصصة لرصد هذا النوع من النشاط ومنعه.

يشار إلى أن عملاق التكنولوجيا التي أسسها جيف بيزوس ليست الشركة الوحيدة التي تتخذ

إجراءات صارمة بحق التقييمات الزائفة. فالمواقع الإلكترونية المتخصصة في حجز السفريات،

على سبيل المثال، كان لديها مشاكل مع التقييمات الكاذبة للفنادق.

غير أن الدعاوى المدنية ضد الوكالات التي نشرت تقييمات كاذبة يمكن أن تكون صعبة نظرا

لأنها غالبا ما تعمل من الخارج.

انتهاكات محتملة

وفي نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، قالت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية إنها فتحت تحقيقات لجمع المزيد من المعلومات حول أمازون وجوجل بشأن الانتهاكات المحتملة لقواعد حماية المستهلك في المملكة المتحدة بسبب الإخفاق في حماية مستخدميها من هجوم التقييمات المزيفة.

وأَضافت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة أن هذا يأتي بعد تحقيق أولي في مايو/أيار من العام الماضي نظر في الطريقة التي تتعامل بها العديد من المنصات مع التقييمات الزائفة.

وذكر أندريا كوسيلي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة والأسواق، في بيان: “ما يقلقنا هو أنه يمكن تضليل ملايين المتسوقين عبر الإنترنت من خلال قراءة تقييمات مزيفة ثم إنفاق أموالهم بناء على تلك التوصيات”.

ووجدت مجموعة حماية المستهلك البريطانية 10 مواقع ويب تبيع تقييمات مزيفة بسعر 5 جنيهات إسترلينية لكل منها وتحفز على المراجعات الإيجابية مقابل الدفع أو المنتجات المجانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version