Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أبل تتوقع تعرضها لخسائر في الأرباح بسبب اغلاقات الصين

شركة أبل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت شركة أبل الأمريكية للإلكترونيات، تعرضها لخسائر بالأرباح في الربع الثاني من العام الجاري، بسبب الاغلاقات في الصين.

وتتراوح توقعات شركة أبل لخسائر الأرباح بين 4 إلى 8 مليارات دولار أمريكي.

ونقلت “بلومبيرغ” عن شركة أبل قولها خلال مؤتمر هاتفي إن قيود الصين في الأسابيع الأخيرة ستلقي بظلالها على الربع السنوي الذي ينتهي في يونيو المقبل.

شركة أبل

وأثارت هذه التوقعات مخاوف من أن مشكلات سلاسل التوريد ستستمر بالتأثير على صناعة

التكنولوجيا عالميا في أعقاب التعافي قصير الأجل من الجائحة.

وكانت شركات عديدة تعمل في التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وتكساس إنسترومانت أعربت

مخاوفها من أن قيود الصين ستؤثر على المبيعات وتعرقل تصنيع بعض الأجهزة الإلكترونية

المهمة مثل جهاز الألعاب أيبوكس على سبيل المثال.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل “نقص الرقائق الإلكترونية والحرب في أوكرانيا تؤثر

على أنشطة الشركة فنحن لسنا محصنين ضد هذه التحديات ولكن لدينا ثقة كبيرة في فرقنا

ومنتجاتنا وخدماتنا واستراتيجيتنا”.

وتراجعت أسهم أبل بنسبة 6.2% لتصل إلى 153.50 دولار في ختام التعاملات أمس بعد اعلان هذه التوقعات.

الأرباح والمبيعات

وكانت أبل أعلنت أن أرباحها ومبيعاتها في الربع الثاني تجاوزت توقعات المحللين مدعومة

بالطلب القوي على أجهزة أيفون وخدماتها الرقمية ومعلنة عن إعادة شراء أسهم جديدة بقيمة 90 مليار دولار.

وقالت إن المبيعات خلال تلك الفترة ارتفعت بنسبة 8.6% لتصل إلى 97.3 مليار دولار وهو رقم قياسي ربع سنوي دون عطلات. وكان محللون يتوقعون أن تبلغ المبيعات في المتوسط 94 مليار دولار.

وبلغت الأرباح 1.52 دولار للسهم مقارنة مع 1.42 دولار كانت متوقعة ما ساهم في ارتفاع سهم الشركة في ختام التعاملات. وحقق السهم مكاسب كبيرة بلغت 3.9 % في أواخر التداول.

وفي سياق منفصل، افتتحت أبل رسميًا متجر إصلاح الخدمة الذاتية الخاص بها، والذي يوفر أدلة وأجزاء للمستخدمين الذين يبحثون عن إصلاحات أجهزة أيفون الخاصة بهم بأنفسهم.

ويقدم المتجر عبر الإنترنت أكثر من 200 قطعة وأدوات فردية، مثل براغي أيفون والكاميرات والبطاريات والشاشات والمزيد، مما يسمح للعملاء وشركات تابعة لجهات خارجية بالوصول إلى مكونات أبل الأصلية لأول مرة. في السابق، كان على مستخدمي أبل الاعتماد على خدمة الإصلاح الداخلية للشركة أو مراكز الإصلاح المعتمدة لإصلاح الأجهزة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version