Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركات سعودية توقف توسعها في مصر بعد نتائج غير مشجعة

شركات سعودية توقف توسعها في مصر بعد نتائج غير مشجعة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه عدد من الشركات السعودية لوقف توسعها في جمهورية مصر العربية، بعد نتائج غير مشجعة.

وتعاني مصر من اضطرابات اقتصادية، وهو ما دفع بالكثير من الشركات الخليجية والسعودية لوقف أعمالها وتوسعاتها بعد نتائج غير مشجعة لدراسة جدوى الاستمرارية.

وأعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية.

شركات سعودية

وقالت الشركة في بيان لها، على منصة “تداول”، إن الأثر المالي السلبي المتوقع لوقف خططها التوسعية مصر يبلغ حوالي 38 مليون ريال (10 ملايين دولار)، مبينة أنه سيتم الإعلان لاحقاً لإيضاح أي تطورات جوهرية في هذا الشأن.

وكانت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) ومقرها الرياض، أسست بتاريخ 19 ديسمبر 2021 شركة تابعة لها في جمهورية مصر العربية، وهو أول فرع للشركة خارج منطقة الخليج.

في حين، أسست “إكسترا” في المملكة العربية السعودية عام 2003 بواسطة الشركة المتحدة للإلكترونيات (UEC)؛ لتزويد العملاء بتجربة تسوق كاملة الجوانب للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية.

كما وتقدم “إكسترا” العلامات التجارية الرائدة عالمياً، وتجهز مجموعة منتجات شاملة تتضمن التلفزيونات وأنظمة الصوت وأجهزة الحاسب والهواتف المحمولة واتصالات تكنولوجيا المعلومات والكاميرات والأجهزة المنزلية ومنتجات العناية الشخصية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد متسوقي “إكسترا” في السعودية يصل إلى أكثر من 12 مليون متسوق، مع 42 فرعاً، وفرعين في كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان.

لم تعد مغرية

ويبدو أن الأصول المصرية لم تعد تمثل إغراء لدول الخليج العربي، في ظل تباطؤ الإصلاحات الاقتصادية التي تقودها القاهرة؛ ما يجعل الدول العربية الثرية بالنفط تتردد في إنقاذها من أزمة كارثية.

وكشفت تقارير اقتصادية دولية بالفترة الأخيرة، عن مواجهة مصر صعوبات في بيع أصول الدولة وجذب الاستثمارات الخليجية ضمن جهودها لتخفيف أزمة العملة الأجنبية والتمويل.

وذلك تزامناً مع تشديد الحلفاء بالخليج من صرامة نهجهم في دعم الدولة العربية ووضعهم مزيداً من الشروط الصعبة.

وفي وقت سابق من أبريل، قال صندوق النقد الدولي، إن تأمين الحصول على التمويل الخليجي أمر “ضروري” بالنسبة لمصر لسد الفجوة التمويلية البالغة نحو 17 مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...