Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

شباب قطر لكرة السلة يتأهلون لنهائيات بطولة آسيا

شباب قطر لكرة السلة يتأهلون لنهائيات بطولة آسيا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حجز منتخب شباب قطر لكرة السلة، مكانه في نهائيات بطولة آسيا التي تقام في إيران في شهر سبتمبر المقبل.

وأخذ شباب قطر لكرة السلة مقعدهم بعد تغلبهم على البحرين (85-48)، في الدور قبل النهائي من بطولة الخليج المقامة حاليا بالإمارات.

وخلال مجريات المباراة، نجح المنتخب القطري، في فرض سيطرته في أغلب فترات اللقاء، حتى حقق فوزه السادس على التوالي في البطولة ليتأهل لبطولة آسيا.

كرة السلة

وكان العنابي تصدر قد بطولة الخليج بعد فوزه في جميع مبارياته التي خاضها في المرحلة الأولى من المنافسات، على حساب نظيره العماني بنتيجة (82- 32).

وعلى البحرين بنتيجة (63-47)، وعلى الإمارات بنتيجة (63-45)، وعلى الكويت بنتيجة (64-51)، وعلى السعودية بنتيجة (79-55)، قبل أن يفوز مجددا على البحرين اليوم.

وكان الفريقان التقيا في الدور الأول من البطولة ونجح المنتخب القطري في تحقيق الفوز بنتيجة 63/47، ليكرر العنابي فوزه.

تأهل البطل والوصيف إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في طهران، حيث ستقام المباراة النهائية للبطولة اليوم السبت.

المباراة الأخرى

وفي المباراة الأخرى، تأهل المنتخب السعودي للشباب لكرة السلة، إلى نهائيات البطولة الآسيوية ونهائي بطولة الخليج، بعد فوزه على نظيره الكويتي (70-50)، في نصف النهائي على صالة نادي الوصل بالإمارات.

ويضرب الأخضر السعودي موعدا في المباراة النهائية، مساء اليوم السبت، مع نظيره القطري.

وقدم الأخضر مستوى مميزا خاصة في الفترتين الثالثة والرابعة، بعدما تقدم الأزرق الكويتي في أول فترتين 13-10 و30-29.

وجاء عبد الرحمن بن محفوظ كأكثر مسجل للنقاط في المباراة (34)، ويليه رضا المعيني (13).

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي الدكتور غسان طاشكندي، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على إنجاز المنتخب.

واتصل طاشكندي برئيس البعثة حمود المالكي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وهنأه على هذا الإنجاز، متمنيا تحقيق كأس الخليج.

ولعب المنتخبان السعودي والقطري الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، وحقق «العنابي» انتصاراً كبيراً بنتيجة (79-55).

كما وتجري البطولة بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل البطل والوصيف إلى نهائيات آسيا في طهران.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...