Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سيراميك رأس الخيمة” الإماراتية تعلن نتائجها المالية للنصف الأول

سيراميك رأس الخيمة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة الإماراتية عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري 2023.

وبلغ صافي أرباح “سيراميك رأس الخيمة” 155.2 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2023، مقارنة بـ171.9 مليون درهم في الفترة المقابلة من عام 2022.

وبذلك شهدت الأرباح تراجعا بلغت نسبته 9.7%. فيما بلغ الربح المسجل بعد حقوق الأقلية خلال النصف الأول نحو 143 مليون درهم، بتراجع بلغ 3.2%.

سيراميك رأس الخيمة

وارتفعت إيرادات الشركة في النصف الأول من عام 2023 بنسبة 2.6% إلى 1.75 مليار درهم، مقارنة مع 1.7 مليار درهم.

ووافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 10 فلوس للسهم عن النصف الأول، بما يعادل 99.4 مليون درهم، على أن يتم دفعها للمساهمين المسجلين عند إغلاق الاثنين 14 أغسطس 2023.

كما ارتفعت تكاليف التمويل بنسبة 51 بالمائة لتصل إلى 60.4 مليون درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقابل 39.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 302.8 مليون درهم بنهاية عام 2022، مقارنةً بأرباح قدرها 246.5 مليون درهم تم تحقيقها بنهاية عام 2021، بنمو 23 بالمائة.

في حين كشف عبدالله مسعد الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيراميك رأس الخيمة” خلال مايو الماضي، اعتزام بناء مصنع جديد للخلاطات (صنابير المياه) في بنغلاديش.

وذلك في الوقت الذي تنتظر فيه الموافقات النهائية من قبل المملكة العربية السعودية لتشييد مصنع للسيراميك في مدينة ينبع الصناعية.

المسؤولية البيئية

وفي سياق منفصل، صدرت شركة سيراميك رأس الخيمة، تقرير المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، الذي سلط الضوء على إنجازات الشركة في مجالي الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

وأفاد التقرير بنجاح قسم الأرضيات في خفض استهلاك الكهرباء 9% واستهلاك الوقود 4%، بينما بلغ استهلاك الكهرباء نسبة 6% للمتر المربع.

وانعكس التزام الشركة بممارسات الاستدامة والابتكار في تطوير المنتجات من خلال بلاط أوربت 3 آر إس، ويتم تصنيع هذا النوع من البلاط عالي الأداء بنسبة تصل إلى 95% من المواد المعاد تدويرها من النفايات المتولدة أثناء عملية تصنيع بلاط السيراميك.

ونجحت الشركة في خفض بنسبة 10.5% من كثافة استهلاك الطاقة المستخدمة في إنتاج أدوات المائدة.

وتراوحت مستويات الكفاءة بين 75% و90% مقارنة بالمعدل السابق الذي كان يتراوح بين 27% و31%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...