Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سوق المال السعودية توافق على طلب زيادة رأسمال “نادك”

سوق المال السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت هيئة سوق المال السعودية على طلب زيادة رأسمال الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك السعودية”.

وقالت سوق المال السعودية إن زيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة ملياري ريال.

وأوضحت الهيئة أن الأحقية في أسهم حقوق الأولوية ستكون للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

سوق المال السعودية

والتي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذي سوف يحدد مجلس. إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأشارت “نادك” إلى أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب سيُحدد من قبل. الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الهيئة إنها وبعد دراسة الطلب في ضوء المتطلبات النظامية والمعايير الكمية والنوعية. المطبقة على جميع الشركات التي تتقدم بطلب زيادة رأس مالها.

وأصدرت هيئة السوق المالية قرارها المتضمن الموافقة على طلب الشركة الوطنية للتنمية. الزراعية “نادك” وسوف تنشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وتتاح للجمهور في وقت لاحق.

وكانت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” تقدمت يوم الاثنين 12 يونيو الماضي بملف طلب الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية بقيمة ملياري ريال إلى هيئة السوق المالية.

وعينت “نادك”، شركة “الرياض” المالية مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في طرح أسهم حقوق الأولوية.

شركة سالك

وفي سياق منفصل، أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” عن تلقّيها خطاب من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” أحد المساهمين الرئيسيين والذي يملك أكثر من 5% من رأس مال الشركة.

بخصوص نية شركة سالك إتمام عملية تحويل ملكية أسهم مملوكة بشكل غير مباشر وإيداعها في المحفظة الاستثمارية الخاصة لذات المساهم.

كما وأوضحت الشركة عبر “تداول”، أن الأسهم تبلغ 6.2 مليون سهم تمثل ما نسبته 6.19 في المئة من أسهم شركة “نادك”، لتصبح الملكية الإجمالية لشركة سالك في شركة نادك 38.65 في المئة من رأس المال بدلاً من 32.46 في المئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...