Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

سهم سوق دبي المالي يرتفع بنسبة 12% في انتظار إدراج شركات

سوق دبي المالي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع سهم سوق دبي المالي، صباح الأربعاء، بنسبة 12%، ليبلغ سعر السهم عند الافتتاح 1.36 درهم، مقارنة مع 1.21 درهم، فيما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 1.84%.

وجاء الارتفاع في سوق دبي، بعد إعلان حكومة دبي عزمها طرح حصة في هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” في صفقة تقيم الشركة بـ25 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن إدراج “ديوا” الأول ضمن دفعة من عشر شركات حكومية وشبه حكومية تنوي دبي طرحها في سوقها المالي خلال الفترة المقبلة.

سوق دبي

ويشار إلى أن أصول ديوا وشركاتها التابعة تقدر بـ 190 مليار درهم، ما يعادل 52 مليار دولار، فيما

حققت ربحا بنحو 5 مليارات درهم في 2019 بحسب آخر البيانات المتاحة.

وفي تعليقه على حركة السوق في جلسة، الأربعاء، قال رئيس إدارة الأصول في ضمان

للاستثمار علي العدو، إن خطوة سوق دبى بإدراج شركات حكومية مهمة جدا، خاصة وأن

السوق كانت تواجه تحديات ضعف السيولة.

وأضاف العدو أن هذه الخطوة ستزيد السيولة، وستجذب مستثمرين أجانب، خاصة وأن

الشركات حكومية ونتائجها إيجابية جدا.

ترحيب قوي

ولفت العدو إلى “ارتفاع أحجام التداول أمس واليوم، يكس ترحيبا قويا من قبل المستثمرين في

سوق دبى لما تم إعلانه من خطوات”.

وسجلت سوق الأسهم في دبى مكاسب حادة أمس الثلاثاء لتصل إلى أعلى مستوى منذ يونيو

2018 بعد أن أعلنت الإمارة عن خطط لإطلاق صندوق صانع للسوق بملياري درهم.

وكان المؤشر الرئيسي للأسهم في دبي قد ارتفع نهاية جلسة أمس الثلاثاء 4%، مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ أغسطس /آب 2018. وارتفعت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر ومن بينها إعمار العقارية التي قفز سهمها 7.6%.

وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات الظبي كابيتال المحدودة، محمد علي ياسين، إن توجهات دبي لإدراج هيئة كهرباء ومياه دبي في سوق دبى المالي في الأشهر المقبلة، يأتي ليعكس أن القرارات المتخذة لتعميق سوق دبي، وزيادة حجمها إلى 3 تريليونات درهم، هي إجراءات تنفيذية سنشهدها بشكل متتابع، و”ربما طرح كيانات أكبر”.

ويعتبر الإعلان عن إدراج DEWA الأول ضمن دفعة من عشر شركات حكومية وغير حكومية تنوي دبي طرحها في سوق دبى المالي خلال الفترة المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...