Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“ستاندرد آند بورز” ترفع تصنيف “أورينت للتأمين” الإماراتية

أورينت للتأمين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت وكالة “ستاندرد آند بورز” تصنيف شركة أورينت للتأمين الإماراتية وشركات التكافل التابعة لها.

وحصلت شركة أورينت للتأمين على المرتبة +A مقارنة بتصنيفها السابق عند A ومنحها نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعد هذا التصنيف؛ الأعلى الذي تمنحه وكالة التصنيفات العالمية، لشركة تأمين في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

أورينت للتأمين

وقال عمر الأمين، الرئيس التنفيذي لمجموعة أورينت للتأمين إن هذا التصنيف الرفيع، يؤكد مكانة الشركة القائدة ليس على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات فقط، لكن على مستوى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة قد اكتتبت أقساطا بـ 6 مليارات درهم، كما حققت أرباحاً تبلغ 522 مليون درهم في عام 2022 وهي الأعلى في سوق التأمين في الدولة.

وقالت الوكالة إنه على مدار الإثني عشر شهراً الماضية، اتخذت إدارة «أورينت» خطوات استراتيجية لتحسين جودة الأصول لمحفظتها الاستثمارية من خلال تحويل مبلغ كبير من الودائع الثابتة من البنوك ذات التصنيف المنخفض أو غير المصنف إلى البنوك ذات التصنيف الأعلى.

وحافظت الشركة على محفظة استثمارية عالية السيولة مع وجود حوالي 60% من إجمالي الأصول المستثمرة في شكل ودائع بنكية قصيرة الأجل ونقدية.

في حين، حققت الشركة أرباحاً في الربع الأول بقيمة 222 مليون درهم مقابل 195 مليون درهم عن نفس الفترة من 2022، بزيادة 14%، وارتفع دخل التأمين بنسبة 19% من 1.172 مليار درهم إلى 1.490 مليار درهم.

كما ارتفعت موجودات الشركة من 10.1 مليار درهم إلى 10.8 مليار درهم بزيادة 6.5%.

وطبقت الشركة المعيار IFRS17، إضافة إلى المعيار IFRS 9، وقد مثل تطبيق المعيار المحاسبي IFRS17 تحدياً لسوق التأمين نسبة للتغيرات الكبيرة المصاحبة لتطبيق المعيار المذكور.

وهو ما حدا بالجهات الرقابية لإعطاء مهلة شهر إضافية للشركات لتتمكن من الانتهاء من إعداد الميزانيات بصورتها الجديدة.

توقيع اتفاقية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة «أورينت للتأمين»، التابعة لـ«مجموعة الفطيم»، توقيع اتفاقية شراكة مع المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، المركز التجاري واللوجستي التابع لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد).

وذلك لتوفير حلول التأمين لـ9500 شركة عاملة في المنطقة الحرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...