Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“سافي السعودية” تستحوذ على شركة ألعاب مقابل 4.9 مليار دولار

"سافي السعودية" تضح 265 مليون دولار في شركة ألعاب صينية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية على شركة نشر الألعاب “Scopely Inc” مقابل 4.9 مليار دولار.

وتتبع مجموعة سافي السعودية لصندوق الاستثمارات في حين تأسست “سكوبلي” في عام 2011، وتنشر ألعابا اجتماعية مجانية مثل “Yahtzee With Buddies”، و”Stumble Guys”، و”Marvel Strike Force”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سافي السعودية، برايان وارد: “تعد سكوبلي واحدة من أسرع شركات الألعاب نموا اليوم، وقد أعجبنا منذ فترة طويلة بقدرتها على بناء مجتمعات لاعبين موالين ومشاركين”، وفقا لما نقلته “بلومبرغ”.

سافي السعودية

وأضاف وارد أنه يريد تسريع هذا النمو من خلال الاستمرار في الاستثمار في منتجات جديدة.

في عامها الأول، قامت “Savvy” بالعديد من الاستثمارات الرائعة في شركات الألعاب، بما في ذلك شركات الرياضات الإلكترونية “ESL”، و”Faceit”، وهي جزء من إجمالي استثمار المملكة البالغ 38 مليار دولار في ألعاب الفيديو.

وأخبر وارد بلومبرغ نيوز في مقابلة أجريت معه مؤخراً أنه يريد تحويل استثمارات “Savvy” إلى تطوير الألعاب، لا سيما في المملكة العربية السعودية.

صناعة ألعاب الفيديو

وفي سياق متصل، تضع حكومة المملكة العربية السعودية رهانا بقيمة 38 مليار دولار على إمكانات البلاد لتصبح المحور التالي لصناعة ألعاب الفيديو.

وكجزء من استراتيجيتها لتنويع اقتصادها، تريد المملكة من خلال صندوق الاستثمارات العامة، أن تصبح لاعباً كبيراً في سوق الألعاب العالمي البالغ حجمه 184 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

فبعد التركيز في البداية على صناعة الرياضات الإلكترونية، التي كانت تعاني، تتطلع الشركة الفرعية التابعة للصندوق، “Savvy Gaming Group”، الآن إلى تطوير ونشر والحصول على ألعاب من الدرجة الأولى ودعم صناعة الألعاب في الرياض.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “Savvy”، بريان وار، خلال مقابلة في مؤتمر مطوري الألعاب: “نحن الآن شركة للرياضات الإلكترونية أكثر من كونها شركة ألعاب. ما نقوم به هذا العام هو التركيز بشكل أكبر على نشر الألعاب وتطويرها”.

وباتت خطط “سافي” طموحة في سوق مزدحمة حيث يقوم اللاعبون القدامى مثل “Electronic Arts” بتسريح الموظفين.

لكن الصندوق قام بالفعل باستثمارات بمليارات الدولارات في شركات ألعاب مثل “Nintendo Co”، و”تينسنت هولدينغز”، و”أكتفيجين”. ويخطط “وارد” للاستفادة من هذه الشركات لبناء أعمال “Savvy”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...