Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

زيادة كبيرة على عدد الغرف الفندقية في قطر

الغرف الفندقية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت عدد الغرف الفندقية في دولة قطر توسعا كبيرا وغير مسبوق خلال فترة وجيزة.

وقال بيرتولد ترينكل، مدير العمليات في قطر للسياحة: “اليوم لدينا عدد أكبر بنسبة 31% من عدد الغرف الفندقية، وهذا توسع هائل ربما لم تحققه أي دولة في مثل هذا الوقت القصير”.

وكشفت أحدث البيانات الصادرة عن قطر للسياحة أن البلاد لديها ما مجموعه 38,506 مفاتيح للفنادق والشقق.

الغرف الفندقية

ومن بين الفنادق التي تم افتتاحها مؤخرا في البلاد أبراج كتارا، موطن فيرمونت الدوحة ورافلز . الدوحة، ونيد الدوحة، ومنتجع ريكسوس الخليج الدوحة، ووالدورف أستوريا لوسيل الدوحة، وغيرها.

وبحلول نهاية هذا العام، سيكون لدى قطر أكثر من 40 ألف مفتاح فندقي، و330 ألف وحدة . سكنية، وأوضحت أن ما لا يقل عن 46 فندقا تضم 9000 غرفة تم افتتاحها العام الماضي و62 . بالمائة منها في فئة 5 نجوم.

40% من إجمالي عدد الغرف الفندقية كانت في منطقتي لوسيل والخليج الغربي.

ويؤكد عدد من مديري القطاع الفندقي أن نمو أعداد الغرف الفندقية يصب في مصلحة صناعة .  السياحة ويسهل انسيابية وتدفق الزوار الى الدوحة.

كما يلعب دورا فاعلا في توفير اسعار مناسبة تتيح للجميع اقامة فخمة وذات رفاهية عالية . مؤكدين ان سوق الدوحة للسياحة سوق حيوي وواعد وقادر على استيعاب اعداد كبيرة من . السياح من خلال الزيادة المطردة لعدد الغرف الفندقية.

ظاهرة صحية

قال السيد صالح بطاينة مدير عام منتجع فريج: “الزيادة المطردة في عدد الغرف الفندقية ظاهرة صحية من شأنها دعم معطيات الاعمال التشغيلية لصناعة الضيافة وتعزيز مكانتها على المشهد العالمي”.

وبيّن أن السوق القطري سوق واعد يمتلك كل مقومات الجذب السياحي الامر الذي يجعل النمو في عدد الغرف الفـندقية ظاهرة ايجابية تتيح الاقامة الفخمة لتدفق الزوار من شتى يقاع العالم.

وأضاف: “تزايد العلامات التجارية الفندقية في السوق المحلي تؤدي إلى ظهور جملة من المعطيات والمبادرات الايجابية مثل المنافسة الصحية التي تساهم مساهمة كبيرة في ابراز فلسفات خدمية جديدة تصب في مجملها في صالح المستهلك”.

وقال بطاينة: “سوق الضيافة المحلي سوق حيوي وراسخ ويمتلك كل مقومات النمو والازدهار ومن شأن هذا السوق تقديم مكونات خدمة تفوق بجودتها توقعات الضيوف والزوار من مختلف المقاصد والوجهات”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...