Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

دولة قطر تدشّن استراتيجية المركبات ذاتية القيادة

المركبات ذاتية القيادة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت دولة قطر استراتيجية المركبات ذاتية القيادة التي تتطلع لتوفير وسائل ونظم نقل ذكية صديقة للبيئة.

وجرى إطلاق ذلك، خلال افتتاح وزير المواصلات القطري، جاسم بن سيف السليطي، فعاليات مؤتمر ومعرض “نقل مستدام وإرث للأجيال” في الدوحة.

كما وقال السليطي إن إطلاق استراتيجية المركبات ذاتية القيادة “يشمل تنفيذ خطة خلال الأعوام الخمسة المقبلة لتنظيم شروط وأحكام استخداماتها داخل قطر، بهدف توفير وسائل ونظم نقل ذكية صديقة للبيئة”.

المركبات ذاتية القيادة

وبيّن أن الوزارة تعمل حالياً على دراسة المعايير والمواصفات والمقاييس الفنية للسيارات. الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية.

ولفت السليطي إلى أن “نسبة تشغيل الحافلات الكهربائية وصلت خلال الربع الثالث من العام. الحالي إلى ما يقارب 70%، مع سير الخُطا بوقع ثابت لتحويل منظومة حافلات النقل العام إلى. حافلات كهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2030”.

وعلى صعيد القطاع البحري، بيّن الوزير أن “البنية التحتية المتطورة والتكنولوجيا الحديثة. المستخدمة بميناء حمد أسهمت في تحويله إلى ميناء محوري إقليمي لإعادة التصدير وإدارة شحنات المسافنة”.

وأشار إلى “أهمية عمليات التطوير لميناء الدوحة ومساهمته في دعم خطط وعوائد القطاع. السياحي من خلال الرحلات البحرية عبر السفن العملاقة”.

وحول تطور قطاع الطيران المدني، أوضح وزير المواصلات أن “الجهود التي بُذلت لتنميته من. خلال بناء وتطوير منظومة حديثة معززة بخدمات عصرية متقدمة”.

منظومة النقل

وأكد السليطي “مواصلة بذل كل الجهود لتطوير منظومة النقل والمواصلات، لدعم جميع القطاعات وتحفيز التجارة، وتسهيل التنقل، ونقل البضائع، وتحسين جودة الحياة لكل من يعيش على أرض دولة قطر وترك إرثٍ للأجيال المقبلة”.

كما وقال: إن “استثمار دولة قطر في تطوير مشاريع البنية التحتية والخدمات المساندة لقطاع النقل والمواصلات أثمر امتلاك منظومة نقل متكاملة ومترابطة ومستدامة”.

كما وأوضح أن هذا الاستثمار وضع قطر “بمكانة رائدة على خريطة قطاع النقل، ومكنها من استضافة كبرى الفعاليات بكل كفاءة”.

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض “نقل مستدام وإرث للأجيال”، الذي يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، على مدى يومين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...