Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

دولة الكويت تعرب عن قلقها من تداعيات أمن الملاحة البحرية في الخليج

دولة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت دولة الكويت عن بالغ قلقها بسبب الخطر الذي يحيط بسلامة وأمن الملاحة البحرية وكذلك التبعات الخطيرة التي تهدد هذا الأمن في المياه المؤدية إلى الخليج العربي والمناطق المحيطة ببحر عمان وبحر العرب.

وجاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء في دولة الكويت، صدر مؤخرا معربا عن تقديره لما انطوى عليه بيان مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة في 9 أغسطس 2021 حول الأمن البحري.

وشدد البيان على التمسك بالأسس والمرجعيات الدولية التي تدفع إلى الحفاظ على أمن وسلامة تلك الممرات البحرية؛ لما تمثله من شريان رئيس للاقتصاد العالمي.

دولة الكويت

كما جدد مجلس الوزراء الكويتي دعمه لأهمية الالتزام المطلق بكافة الصكوك والمواثيق الدولية

ذات الصلة، وعلى رأسها معاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982، واتفاقية الأمم

المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة لعام 2000.

وتطلعت دولة الكوبت للتعاون مع المجتمع الدولي تحقيقاً لأمن وسلامة تلك الممرات

واستمرار تدفق التجارة العالمية.

كما وأدانت استمرار محاولات مليشيا الحوثي تهديد أمن السعودية، مؤكدة أن استمرار هذه

الممارسات العدوانية وتصاعد وتيرتها باستهداف أمن المملكة واستقرار المنطقة، وتجاهل

جهود المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، يشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني.

وأوضحت أن الأمر يتطلب تدخل المجتمع الدولي السريع لوقف هذه الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

من جهة أخرى،  رحب المجلس بتعيين هانس غروندبرغ مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم

المتحدة في اليمن، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة لمواصلة الجهود الأممية الرامية لوضع

حد للصراع الدائر في اليمن.

وذلك وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها؛ ألا وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

جهود دولية

وأكدت دولة الكويت استمرار دعمها للجهود الدولية الهادفة للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشهدت الأيام الأخيرة توتراً متصاعداً في مياه الخليج؛ بعد اتهام الولايات المتحدة ودول غربية أخرى إلى جانب “إسرائيل”، إيران بالتورط في هجمات تعرضت لها عدة سفن أمام سواحل الإمارات وسلطنة عُمان، وهو ما نفته طهران.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version