Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

دار الأركان العقارية السعودية تصدر صكوكا ضخمة

دار الأركان

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية عن انتهاء طرح إصدار صكوك بالدولار الأميركي ذات أولوية وغير مدعومة.

وبمعدل ثابت وبموجب نظام (RegS) بقيمة 2.25 مليار ريال (600 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، إن هذا الإصدار يعتبر الإغلاق الناجح لإصدار “دار الأركان” الثالث عشر من الصكوك الإسلامية.

دار الأركان

كما يعتبر هذا الاصدار الشريحة التاسعة لبرنامج الصكوك الإسلامية المقومة بالدولار الأميركي.

وحسب البيان، تم فتح دفتر الطلبات للصكوك يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 وأغلق في نفس اليوم

وأشارت الشركة إلى أن مدة استحقاق الصكوك تصل إلى 5 سنوات بمعدل ربح قدره 8% سنويا.

وتلقى الإصدار اهتمامًا كبيرًا من المشاركين في الأسواق الاقليمية والدولية حيث وصل دفتر. الطلبات إلى 6.15 مليار ريال سعودي (1.64 مليار دولار).

وعيّنت شركة “دار الأركان” كل من (بنك أبوظبي التجاري، الخير كابيتال (دبي)، الريان للاستثمار،. بنك دبي التجاري، الإمارات دبي الوطني كابيتال، بنك أبوظبي الأول، جي بي مورغان، بنك. المشرق، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك ستاندرد تشارترد وبنك وربة لإدارة إصدار الشريحة التاسعة).

وتستحق الصكوك في 25 فبراير 2029، فيما تنص شروط أحقية الاسترداد على الاسترداد الكامل عند الاستحقاق.

وستطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) فى لندن ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح. وسيتم إدراج الصكوك في سوق لندن للأوراق المالية وناسداك دبي.

شركة معادن

قال مدير مركز زاد للاستشارات، حسين الرقيب، إن أرباح شركة التعدين العربية “معادن” جاءت مخيبة للآمال وأقل بكثير من التوقعات.

وأضاف الرقيب، أنه يجب الأخذ في الاعتبار، تأثر الشركة الواضح بتراجع أسعار السلع العام الحالي، مقارنة بارتفاعها العام الماضي، وأيضاً تأثرها بانخفاض المبيعات.

“وتواجه “معادن” مشكلة كبيرة تتمثل في الارتفاع الكبير في تكلفة التمويل، نظراً لأن لديها تمويلا مرتفعا جدا لتنفيذ مشاريعها الجديدة المرتقب افتتاحها قريباً”، وفقا للرقيب.

وتوقع مدير مركز زاد للاستشارات، تواصل تراجع أرباح “معادن” في الربع الثاني من العام الحالي، تأثرا بتكلفة التمويل مع استمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة، ما لم يحدث تحسن في المبيعات وأسعار البيع النهائي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...