Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

جوجل: خلل فني يصيب أجهزة نظام أندرويد

شركة جوجل

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت شركة جوجل في تغريدة لها على “تويتر” انتشار خطأ في معظم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، فيما تواصل الشركة جهودها لمعالجة الخطأ.

وقالت الشركة: “وجد مستخدمو نظام أندرويد أجهزتهم تبدو وكأنها تتعطل من تلقاء نفسها، ويبدو أن المشكلة مرتبطة بمجموعة من التطبيقات المدمجة بالهواتف”.

وأبلغ معظم المستخدمين عن مشكلات في تطبيق بحث جوجل، وهذه المشكلات امتدت لتؤثر على خدمة “بودكاست” والمساعد الصوتي لـ”جوجل”.

نظام أندرويد

ويذكر أن هذه المشكلة تعد مشابهة لأخرى حدثت في مارس الفائت، عندما بدا أن الهواتف

بدأت في الانهيار من تلقاء نفسها.

ورصد عدد من مستخدمي نظام أندرويد ظهور إشعارات مفاجئة من تطبيقاتهم بأن

التطبيقات توقفت عن العمل بصورة كاملة على هواتفهم.

واحتاج عدد من المستخدمين إلى خيار إلغاء تثبيت التطبيق من متجر “غوغل بلاي” وإعادة تثبيته

مرة أخرى، حتى يعود التطبيق إلى العمل مجددا.

واقترحت “جوجل” في تغريدتها على المستخدمين تجربة إعادة تشغيل الهاتف من خلال

الضغط على زر الطاقة لمدة 30 ثانية، وهذه الطريقة نجحت مع بعض المستخدمين وفشلت مع آخرين.

وبعد ذلك أصدرت “جوجل” نسخة تحديثية لنظام التشغيل، وانتهت المشكلة في حينها، لكنها

تكررت اليوم مرة أخرى.

وأكد المتحدث الرسمي باسم جوجل، أنهم على علم بتلك المشكلة من تعطل تطبيقات

“أندرويد”، مشيرا إلى أن خبراء الشركة يعملون حاليا على إصلاح العطل بشكل كامل.

نظام مجاني

ونظام أندرويد هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر  مبني على نواة لينكس صمم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وقد طور نظام الأندرويد من قبل التخالف المفترح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل تستند واجهة مستخدم نظام اندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة.

وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص.

كما ويمتلك أندرويد أكبر قاعدة تثبيت بين جميع أنظمة التشغيل من أي نوع. وهو نظام التشغيل الأكثر مبيعا على الأجهزية اللوحية منذ عام 2013، أما على الهواتف الذكية هو المهيمن بأي معيار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...