Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

جهاز قطر للسياحة يصدر لوائح تنظيمية لتأجير البيوت

قطر تترقب استقطاب 3 ملايين سائح العام الجاري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر جهاز قطر للسياحة، مجموعة من اللوائح التنظيمية الخاصة بتأجير بيوت العطلات، المملوكة من الأفراد.

وتأتي اللوائح بما يتيح ترخيصها وتصنيفها بشكل كامل، ويضمن تطبيق أفضل الممارسات العالمية بها، مع تعزيز الشفافية والسلامة وتوحيد المعايير بالقطاع.

وتحدد اللوائح الجديدة الاشتراطات التي يتعيّن على أصحاب هذه البيوت الالتزام بها للحصول على الترخيص، بما في ذلك معايير الجودة ووسائل الراحة والصحة والسلامة، وإمكانية الوصول للزوّار من ذوي الاحتياجات الخاصة، والالتزام بقواعد السلوك والاستدامة البيئية.

قطر للسياحة

وسيضمن الترخيص الممنوح للأفراد الذين يمتلكون أو يستأجرون شققًا أو فيلات، لزوّار هذه

البيوت راحة البال، ما يتيح لهم اكتشاف قطر والاستمتاع بالعروض السياحية المتنوعة والضيافة القطرية الأصيلة.

ويأتي إصدار هذه اللوائح المنظمة الجديدة لبيوت العطلات في إطار جهود «قطر للسياحة»

لتعزيز التجارب السياحية الآمنة والممتعة لزوّار قطر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس جهاز قطر للسياحة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط

الجوية القطرية: «بينما نواصل استعداداتنا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022،

فإننا نحرص في الوقت نفسه على توفير تجربة سلسة ونابعة من تقاليد الضيافة القطرية

الأصيلة لجمهور كرة القدم».

وأضاف: «يعمل جهاز قطر للسياحة بالتعاون مع شركائه على تقديم تجربة مميزة في كل

مرحلة من مراحل زيارة السائحين إلى قطر، وذلك من خلال مجموعة متنوّعة من عروض

الضيافة التي سوف توفّر لهم في الفنادق والبواخر السياحية وداخل الملاعب وفي المخيمات الفاخرة.

وسوف تتيح بيوت العطلات المرخصة عروضا إضافية لإقامة جماهير كرة القدم، مع الالتزام

بمعايير الفخامة وتميّز الخدمة، وهما سمتان أساسيتان في قطاع السياحة القطري».

طلبات حديدة

وعمل جهاز قطر على تحديث نظام خدماته الإلكترونية لتسهيل عملية تقديم طلبات الترخيص الجديدة للملاك والمستأجرين المعتمدين، الذين يمكنهم الآن التقدم للحصول على الترخيص اللازم لبيوت العطلات من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

ويتحمل أصحاب هذه البيوت مسؤوليةَ تلبية المتطلبات القانونية ومتطلبات الصيانة وتوفير جميع وسائل الراحة اللازمة وخدمات الضيوف بها، حيث سيتم إجراءُ عمليات تفتيش متكررة للوحدات المرخصة من قبل «قطر للسياحة» لضمان الالتزام بهذه المعايير.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود قطر لتعزيز العروض السياحية وتنويعها، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى تطوير منتجات وخدمات سياحيّة جديدة لجذب الزوّار لعام 2022 وما بعده.

وتعزز هذه اللوائح اتجاه النمو الذي يشهده قطاع الفنادق والشقق الفندقية بالدوحة، الذي يلبي تغير احتياجات الزوار وفئاتهم العمرية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version