Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

جهاز قطر للاستثمار يضخ أمواله في شركة المياه البريطانية

شركة المياه البريطانية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت شركة المياه البريطانية “سيفرن ترنت” أنها ستجمع مليار جنيه إسترليني (1.22 مليار دولار) من إصدار أسهم جديدة.

وقالت شركة المياه البريطانية إن من بين هذه الأموال 500 مليون جنيه إسترليني (611.9 مليون دولار) من صندوق الثروة السيادي القطري.

ويأتي هذا الاستثمار في وقت يخضع فيه قطاع المياه في إنجلترا وويلز، الذي تم خصخصته في عام 1989، لتدقيق مكثف بسبب مياه الصرف الصحي التي لوثت الأنهار والشواطئ وهزت ثقة الجمهور في هذا القطاع.

شركة المياه البريطانية

كما أعلنت الشركة أنها تخطط لإجمالي إنفاق يبلغ 12.9 مليار جنيه إسترليني خلال الفترة. التنظيمية الخمسية المقبلة.

ومن المتوقع أن يوفر برنامج الاستثمار 7 آلاف فرصة عمل في وسط إنجلترا، وفقا لوكالة “رويترز”.

كما من المتوقع أن تمثل الأسهم الجديدة حوالي 19% من رأس المال المصدر.

وتعد قطر حاليا ثالث أكبر مساهم في سيفرن ترنت بحصة تبلغ 4.6%، وفقا لبيانات من. مجموعة بورصات لندن.

ضمن الأقوى

وفي سياق منفصل، كشف تصنيف وكالة دي بي آر إس مورنينغ ستار للتصنيف الائتماني عن. قائمة أقوى الصناديق السيادية في منطقة الخليج، وجاء جهاز قطر للاستثمار في المرتبة. الرابعة بحوالي 475 مليار دولار.

وذلك خلف كل من هيئة الاستثمار الكويتية صاحبة المرتبة الثانية بـ 800 مليار دولار،. والاستثمارات العامة السعودي بأصول 700 مليار دولار.

في حين احتل الصندوق السيادي لجهاز أبوظبي للاستثمار الريادة بـ 993 مليار دولار.

وأرجعت دي بي آر إس مورنينغ ستار للتصنيف الائتماني صعود صناديق الثروة السيادية عربياً،. وخليجياً على وجه الخصوص إلى الطفرة التي شهدتها أسعار النفط والغاز.

وذلك بدعم من المكاسب غير المتوقعة شهدت معظم صناديق الثروة السيادية الخليجية زيادة كبيرة في أصولها، وكثفت من عمليات الاستثمار.

وقالت الوكالة إن أصول أكبر 7 صناديق سيادية خليجية ارتفعت منذ 2018 بنسبة 70 بالمائة، حيث وصلت إلى 3.6 تريليون دولار، ويمثل المبلغ نحو 33 بالمائة من أصول الصناديق السيادية في العالم.

وفي وقت سابق، استحوذ جهاز قطر للاستثمار على حصة في مالك الفرق الاحترافية لكرة السلة والهوكي في واشنطن، وهو أول استثمار من قبل صندوق ثروة سيادية في قطاع الرياضة داخل الولايات المتحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...