Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تصريحات رئيس الفيدرالي تعطي الدولار الأمريكي دفعة

الدولار الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أعطت تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، الدولار الأمريكي دفعة، بعد أكبر خسارة يومية تقتها العملة الأمريكية منذ أكثر من شهرين.

وقال بأول إن الفيدرالي سيواصل انتهاج سياسة نقدية أكثر تشددا في ظل استهداف البنك المركزي لاحتواء التضخم المتصاعد.

وشدد باول على أن الفيدرالي سيواصل رفع الفائدة بما يضمن احتواء التضخم الذي يهدد الولايات المتحدة.

الدولار الأمريكي

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.3 في المائة إلى 103.59

بعد أن بلغ أدنى مستوياته في أسبوعين في وقت سابق إثر انخفاضه أمس الثلاثاء بنسبة 0.9 في المائة.

وتراجع اليورو 0.3 في المائة إلى 1.0516 دولار محولا اتجاهه بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى أعلى

مستوياته في أسبوع بعد يوم من قول كلاس نوت عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إن

زيادة الفائدة الأوروبية 50 نقطة أساس في يوليو أمر وارد إذا واصل التضخم ارتفاعه.

وهبط سعر الجنيه الاسترليني 0.7 في المائة إلى 1.2406 دولار بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع التضخم البريطاني إلى تسعة في المائة الشهر الماضي.

وارتفع الين 0.1 في المائة إلى 129.14 ين للدولار الأمريكي مستقرا على مستوى أعلى قليلا من أدنى مستوياته في 20 عاما الذي بلغه الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب

وفي سياق منفصل، استقرت أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها منذ أواخر يناير تحت ضغط ناجم عن تعافي الدولار وموقف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المتشدد تجاه التضخم.

وبحلول الساعة 0831 بتوقيت جرينتش، سجل الذهب في المعاملات الفورية 1815.39 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المائة إلى 1814.70 دولار.

وحقق الدولار مكاسب بعد انخفاض دام ثلاث جلسات، مما قلل من جاذبية الذهب للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وبحسب “رويترز”، تعهد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بأن البنك المركزي الأمريكي سيرفع سعر الفائدة بالقدر المطلوب لوقف زيادة التضخم الذي قال إنه يهدد أساس الاقتصاد.

وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام بعد زيادة حادة في الجلسة السابقة مما أدى إلى تعزيز الطلب على الذهب الذي لا يدر عائدا والحد من خسائره.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 21.61 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين واحدا في المائة إلى 960.09 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 2.8 في المائة إلى 2110.58 دولار للأوقية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version