Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

بنك قطر للتنمية يعلن شراكة جديدة مع مايكروسوفت

بنك قطر للتنمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عقد بنك قطر للتنمية شراكة جديدة مع مايكروسوفت، بهدف تمكين قطاع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتسريع رحلة التحوّل الرقمي وتشجيع الابتكار.

وتأتي هذه الشراكة في إطار السعي نحو بناء منظومة أعمال وطنية تحتضن شتى المواهب والابتكارات التكنولوجية بشكل يعزز مكانة دولة قطر كمركز للابتكار والتكنولوجيا في المنطقة.

ومن المقرر أن يحظى رواد الأعمال والمبتكرون في قطر على مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا التقنية والتعليمية لضمان نجاح مشاريعهم وأفكارهم.

بنك قطر للتنمية

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته قيادات البنك، مؤكدين أن هذه الشراكة مع عملاق التكنولوجيا، ستمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية عبر سحابة مايكروسوفت لتحسين كفاءة الأداء ورفع الإنتاجية وخفض التكلفة، وتعزيز الابتكار في منتجاتها.

كما ستوفر المبادرة لهذه الشركات فرص بناء القدرات الرقمية لموظفيها من خلال منصة مايكروسوفت لبناء القدرات الرقمية وتزويدها بالمهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا السحابية لتسريع التحول الرقمي وتحقيق النموّ في اقتصاد قائم على المعرفة.

وقال السيد عبد الرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في بنك قطر للتنمية، قائلًا: “يمنح هذا التعاون الوصول إلى مجموعة متطورة من المنصات الرقمية، ويضمن لمبتكرينا وشركاتنا الناشئة في قطر، مستوًى متقدمًا يجعلهم من بين الأعلى جاهزية في المنطقة”.

وهو ما يساعد على تحقيق تطلعاتهم المتماشية مع أهدافنا في تطوير منظومة ريادة الأعمال الوطنية وتعزيز مكانتها كمركز للابتكار والتميز التكنولوجي.

من جهتها، أعربت السيدة لانا خلف، المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر، عن سعادتها بعقد الشراكة مع بنك قطر للتنمية.

في حين أكدت على ترسيخ ثقة هذا القطاع في حلول مايكروسوفت السحابية وتعزيز مكانتنا كمزوّد للحلول السحابية المفضل للابتكار بكافة القطاعات في قطر.

التمويل الأخضر

وفي سياق منفصل، أطلق “قطر للتنمية” برنامج التمويل الأخضر الخاص بدعم المشروعات الصديقة للبيئة، في منظومة الأعمال الوطنية.

كما ويغطي البرنامج عددا واسعا من القطاعات والشركات الصغيرة والمتوسطة المصنعة للمنتجات الخضراء ذات التأثير البيئي الإيجابي. بالإضافة إلى الشركات التي تضيف حلولا تكنولوجية أو عمليات صديقة للبيئة لأعمالها، بهدف تقليل كلف الطاقة المستخدمة، ومعالجة المشاكل البيئية الناجمة عن عملياتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...