Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

بنك دبي التجاري يتطلع لإصدار صكوك سندات خضراء

بنك دبي التجاري

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت وثيقة مصرفية أن بنك دبي التجاري يتطلع لجمع 500 مليون دولار عبر إصدار سندات خضراء، وتعمل الترتيبات لذلك.

وحدد بنم دبي التجاري، السعر الاسترشادي الأولي عند نحو 175 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

وذكرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك التي تعمل على ترتيب الإصدار أن تسعير السندات لأجل خمس سنوات سيتم إعلانه في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

بنك دبي التجاري

وكانت وثيقة مصرفية قد أظهرت وثيقة الاثنين الماضي، أن بنك دبي التجاري عين بنوكا لترتيب . أول طرح لسندات خضراء مقومة بالدولار.

وأظهرت وثيقة صادرة عن أحد البنوك أن “سيتي” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال” و”بنك . أبوظبي الأول” و”إتش.إس.بي.سي” و”جيه.بي مورغان” و”ناتيكسيس” و”ستاندرد تشارترد” . ستجري مشاورات مع المستثمرين حول الطرح يومي الاثنين والثلاثاء.

وسيتبع ذلك إصدار لسندات لأجل 5 سنوات بحجم قياسي، والذي لا يقل عادة عن 500 مليون دولار، وفقا لظروف السوق.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، حقق بنك دبي التجاري صافي ربح ممتاز بلغ 575 مليون درهم للربع الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 33.4٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

إيرادات أقوى عبر صافي الفوائد والإيرادات التشغيلية الأخرى مدعومة بنمو قوي في القروض أدت إلى زيادة كبيرة في صافي الربح.

كما وارتفعت أسعار الفائدة السوقية بشكل ملحوظ مما ساهم في تحقيق عوائد بارزة للفترة. ولا تزال النظرة المستقبلية للاقتصاد الإماراتي وثقة الأعمال إيجابية مدعومة بالنشاط المحلي المرن الذي ينبغي أن يدعم الاقتصاد المتنامي طوال عام 2023.

وفي نتائج الربع 2023، بلغت الأرباح الصافية 575 مليون درهم مرتفعة بنسبة 33,4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية والبالغة 1,237 مليون درهم بنسبة 44,0% نتيجة لارتفاع صافي إيرادات الفائدة وإيرادات الرسوم والعمولات.

وبلغت المصاريف التشغيلية 289 مليون درهم، كما وبلغت الأرباح التشغيلية 948 مليون درهم مرتفعة بنسبة 52,2%.

في حين، بلغ صافي مخصصات انخفاض القيمة 373 مليون درهم.

وحافظت نسب كفاية رأس المال على مستواها القوي حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16,33%، نسبة كفاية الشق الأول لرأس المال 15,18%.

في حين بلغت نسبة كفاية الشق الأول من رأس المال المشترك (CET1) 12,74%، وهي أعلى بكثير عن المتطلبات التنظيمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...