Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بنك الخليج الكويتي يطلق خدمة “أبل باي” للدفع

بنك الخليج الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق بنك الخليج الكويتي خدمة “أبل باي” للمدفوعات الرقمية، والتي تخص عملائه، وتعتبر أكثر أمانا وخصوصية.

وتسمح خدمة “أبل باي” للعملاء بالدفع لمشترياتهم في نقاط البيع، وعبر التطبيق، وإلكترونيا عبر الإنترنت، عند استخدام أجهزتهم من آبل بما فيها جهاز آيفون أو ساعة آبل Apple Watch وآيباد iPad وماك Mac.

ووفق آلية الخصوصية، لا يتم حفظ أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز أو على خوادم أبل حين يستخدم العملاء بطاقة ائتمان أو بطاقة السحب الآلي الخاصة بهم من بنك الخليج.

بنك الخليج

بل يتم تخصيص رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه في عنصر الأمن، وهو شريحة معتمدة متوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بشكل آمن على الجهاز.

ويتم تأمين كل عملية شراء من آبل باي Apple Pay بمصادقة تتم باستخدام خاصية التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز مرور الجهاز.

في حين، تتمتع Apple Pay بميزة أمان إضافية تتمثل في تطبيق فايند مي «Find My» الذي يسمح للمستخدمين بتحديد موقع أجهزتهم وقفلها وحتى مسحها عن بعد في حالة فقد أجهزتهم أو سرقتها.

ومن السهل تثبيت خدمة آبل باي Apple Pay، حيث توجد الخدمة على جميع أجهزة آبل Apple. ولا يتطلب تفعيلها تنزيل تطبيق مستقل، أو الدخول في عمليات معقدة.

ويجب على العميل فقط إضافة بطاقته المصرفية من بنك الخليج إلى تطبيق والت Wallet على جهاز آيفون iPhone واستخدام الخدمة على الفور.

كما ويمكن إتمام ذلك عبر تطبيق بنك الخليج الإلكتروني أو تطبيق والت Wallet على آيفون iPhone.

أبل باي

وفي سياق منفصل، قالت دولة الكويت إنها نجحت في تجربة خدمة “أبل باي” للدفع المالي، استعدادا منها لإضافة الخدمة في المحال التجارية قريبا.

وقالت الكويت إنها جرّبت خدمة “أبل باي” على عدد من المواقع التجارية.

كما وجرى التشغيل التجريبي في أكثر من موقع عبر التطبيق الخاص بهواتف “آيفون” وساعات “أبل” لأشخاص لديهم خاصية الدخول.

وتشكل “أبل باي” وسيلة دفع تتيح لعملاء البنوك إجراء معاملاتهم دون الحاجة لتسليم بطاقة الدفع الخاصة بهم إلى شخص آخر أو لمس أجهزة الدفع أو الدفع نقدا، باستخدام مزايا أجهزة “آيفون” لحماية كل معاملة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version