Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

بنك أوف أمريكا: الاقتصاد الإماراتي سينمو 5% هذا العام

الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر بنك أوف أمريكا توقعات لنمو الاقتصاد الإماراتي، مشيرا إلى أنه سيسجل ارتفاعا في العام الجاري 2023 يبلغ 5%.

وذكر جان ميشيل، المدير الاقتصادي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “بنك أوف أمريكا”، أن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في دولة الإمارات سيستفيد من النشاط القوي للقطاع السياحي والعقاري.

وأشاد ميشيل بالاكتتابات الأولية التي شهدتها أسواق المال الإماراتية ودورها في نمو الاقتصاد الإماراتي.

الاقتصاد الإماراتي

وأضاف: “استحداث ضريبة الشركات، يسلطان الضوء على زخم الجهود الحكومية المستمرة والاستباقية لدعم الاقتصاد”.

ولفت إلى أن إمارة دبي أطلقت مؤخراً رؤيتها الاقتصادية للعقد القادم، حيث تشمل أهداف نمو طموحة، متوقعاً أن تحقق الإمارة فائضاً مالياً خلال العام الحالي بدعم من مسار السياسات المالية المنتهجة.

وتأتي توقعات “بنك أوف أمريكا” متماشية مع المؤسسات والبنوك الدولية الأخرى، حيث توقع صندوق النقد الدولي أن ينمو اقتصاد الإمارات غير النفطي بما نسبته 4% في 2023، بينما يتوقع البنك الدولي أن ينمو بنسبة 4.7%.

وشهدت أسواق الإمارات 11 طرحاً أولياً، العام الماضي، جمعت 51.2 مليار درهم بعد أن استقطبت طلبات اكتتاب بنحو 1.454 تريليون درهم، في خطوة أسهمت في زيادة عمق الأسواق، وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية، واستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين.

جدير بالذكر أن “أجندة دبي الاقتصادية D33” التي أطلقت في مطلع يناير الماضي، تضم 100 مشروع تحولي، وبمستهدفات اقتصادية طموحة تسعى إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وصولاً إلى عام 2033، وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم.

مواصلة النمو

أكدت نتائج استطلاع رأي، أن الاقتصاد الإماراتي سوف يحقق نمواً قوياً خلال العام 2023، مواصلاً بذلك نموه القوي خلال العام 2022، بدعم من أسعار النفط المرتفعة التي تعزز من الفوائض المالية، وتدعم الإنفاق.

وتوقع 70% من المستطلعة آراؤهم أن يحقق اقتصاد الإمارات، نمواً يتراوح ما بين القوي والقوي جداً خلال العام الجاري، حيث يرى 50% تسجيل أداء قوي.

بينما يرى 20% أن الأداء القوي جداً سيكون سمة أداء الاقتصاد الوطني في العام 2023. أما 30% الذي يعتبرون أقل تفاؤلاً، فيرون أن أداء الاقتصاد الإماراتي سوف يكون معتدلاً في العام 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...