Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بدء مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة لوبريف السعودية

لوبريف السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة أرامكو لزيوت الأساس “لوبريف السعودية”، اليوم الأربعاء، في السوق السعودي.

ومن المقرر أن تستمر عملية اكتتاب “لوبريف السعودية” حتى الساعة الخامسة مساء يوم الأحد المقبل.

وفي وقت سابق، خصصت الشركة 12.51 مليون سهم عادي تمثل نسبة 25% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى. وتم تحديد سعر الطرح النهائي بـ 99 ريالا للسهم الواحد.

لوبريف السعودية

وكانت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي، للطرح العام الأولي لشركة “لوبريف قد أعلنت عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح، وبنسبة تغطية بلغت 29.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

ويذكر أن “لوبريف” حددت النطاق السعري لطرح نحو 30% من رأسمالها في السوق الرئيسية ما بين 91 و99 ريالا للسهم بهدف جمع 4.95 مليار ريال في الحد الأقصى، ما يقيم “لوبريف” عند 16.7 مليار ريال.

كما وتضم قائمة الجهات المستلمة للاكتتاب، مصارف الراجحي والإنماء والبنك الأهلي السعودي، وبنوك الرياض والبلاد وساب والجزيرة والسعودي الفرنسي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي للاستثمار، بالإضافة إلى ميم بنك الخليج الدولي السعودية.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للمكتتبين الأفراد 10 أسهم، بينما يبلغ الحد الأعلى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للمكتتبين الأفراد 250 ألف سهم.

وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر المقبل، وسيتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت) في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022، بحسب النشرة.

ويشار إلى أن “لوبريف”، تأسست عام 1976 وهي مملوكة حاليا بنسبة 70% من شركة أرامكو السعودية و30% من “جدوى للاستثمار” التي تطرح كامل حصتها للاكتتاب.

زيادة الاستثمارات

وفي سياق منفصل، أكدت شركة أرامكو لزيوت الأساس “لوبريف السعودية” أنها تعمل على زيادة استثماراتها والتوسع في المملكة.

كما وقال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ “لوبريف السعودية”، طارق النعيم، إن شركته تعتبر من أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم والمنتج الوحيد في السعودية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...