Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

انتاج النفط الروسي في أعلى مستوياته منذ 13 شهرا

النفط الروسي

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع انتاج النفط الروسي خلال شهر سبتمبر الماضي، إلى أعلى مستوياته منذ 13 شهرا، وفق وكالة “بلومبيرغ”.

وكشفت روسيا عن انتاجها النفطي، قبيل اجتماع تحالف أوبك+ بعد غدٍ الاثنين.

ومنذ أشهر، يعمل تحالف أوبك+ على الإلغاء التدريجي للتخفيضات غير المسبوقة للإنتاج التي تبنوها العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

النفط الروسي

وزادت الشركات الروسية إنتاج النفط الروسي بموجب قرار تحالف “أوبك+”، كما زاد إنتاج مصنع

“بي جيه إس سي” لإنتاج المكثفات، التابع لشركة جازبروم، في أعقاب السيطرة على حريق.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بيانات أصدرتها “سي.دي.يو-تي.إي.كيه” التابعة لوزارة الطاقة

الروسية، أن روسيا أنتجت 43.86 مليون طن من النفط الخام والمكثفات خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

ويعني هذا الرقم أن إنتاج روسيا من النفط بلغ نحو 10.716 مليون برميل يوميا، بناء على نسبة

التحويل للبرميل لكل طن بواقع 7.33.

وارتفع حجم إنتاج النفط الروسي الشهر الماضي بنسبة 2.6% مقارنة بشهر أغسطس/آب السابق عليه، عندما خفضت جازبروم الإنتاج في أكبر مصنع مكثفات للشركة، والذي يقع في غرب سيبيريا، بعد الحريق.

زيادة مرتقبة

وأوضحت بلومبرج أنه بمقتضى الاتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المنتجين الرئيسيين من خارج المنظمة، بقيادة روسيا، يمكن لتحالف “أوبك بلس” الذي يضم الطرفين، زيادة إنتاج النفط الخام بواقع 400 ألف برميل يوميا كل شهر بداية من شهر أغسطس/آب الماضي، ويبلغ نصيب روسيا من هذه الزيادة الربع.

ومن المقرر أن تستمر الزيادة على هذا النحو لحين إلغاء جميع القيود على الإنتاج والتي فرضت بسبب وباء كورونا.

وأغلق النفط فوق مستوى 78 دولارا للبرميل يوم الجمعة، ليكون قريبا من أعلى مستوى في ثلاث سنوات الذي بلغه في وقت سابق هذا الأسبوع، مدعوما بتوقعات بأن وزراء أوبك سيحافظون على وتيرة معتدلة لرفع الإنتاج.

وارتفع خام برنت 97 سنتا بما يعادل 1.2 بالمئة إلى 79.28 دولار عند التسوية، مسجلة رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي. وتقدم الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 85 سنتا ليبلغ سعر التسوية 75.88 دولار مع تسجيل الأسبوع السادس من المكاسب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...