Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

الولايات المتحدة تحذر: الأموال المخصصة لجائحة كورونا بدأت بالنفاد

الشيوخ الأمريكي يناقش دعاوى قضائية ضد أوبك تهمة رفع أسعار النفط

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| وجهت رئاسة الولايات المتحدة، تحذيرا للكونغرس الأمريكي، بأن الأموال المخصصة لمواجهة جائحة كورونا بدأت بالنفاد.

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لا توجد أموال كافية لمواجهة سلالات فيروس كورونا المستجد في المستقبل.

وأكد الإدارة الأمريكية، أن لا أموال إضافية لتوفير اللقاحات أو تطوير تقنيات جديدة لمواجهة المرض.

الولايات المتحدة

واطلعت وكالة بلومبرج للأنباء على وثيقة لوزارة الصحة والخدمات الانسانية الأمريكية جاء فيها

أن الأموال المخصصة لمواجهة الجائحة، بما في ذلك الاختبارات وتوزيع اللقاحات وغيرها من

الاحتياجات الطبية، انفقت بالفعل، أو تم تخصيصها من أجل المشتريات.

وأوضحت الوثيقة أن جميع المبالغ التي تم توفيرها إما انفقت بالفعل أو تم تخصيصها

للاستخدام.

وفي بداية ولاية رئيس الولايات المتحدة، جون بايدن، صادق الكونغرس على حزمة مساعدات

اتحادية بقيمة 1.9 تريليون دولار، أطلق عليها اسم “خطة الإنقاذ الأمريكية”، من أجل توفير المبالغ المالية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

ونقلت بلومبرج عن مسؤول بالإدارة الأمريكية قوله إنه إذا لم يتحرك الكونجرس سريعا لتوفير مبالغ إضافية، فإن الولايات المتحدة لن تكون مستعدة إذا ما ظهرت سلالة جديدة لفيروس كورونا، مثلما حدثت موجة المتحور أوميكرون أواخر العام الماضي.

ارتفاع التضخم

وفي سياق منفصل، أقرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين بأن الارتفاع الشديد في الأسعار في الولايات المتحدة “غير مقبول”، مراهنة على الاحتياطي الفدرالي لإبطاء التضخم.

وقالت يلين: “إنني قلقة بشأن التضخم” معتبرة أنه “من غير المقبول بالتأكيد أن يبقى بمستوياته الحالية”، لكنّها أثنت في الوقت نفسه على سياسة الرئيس جو بايدن.

وبلغت نسبة التضخم في الولايات المتحدة 7,5% في كانون الثاني/ يناير بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، تحت تأثير مجموعة من العوامل على ارتباط بجائحة كورونا، مسجلة أسرع وتيرة في حوالي أربعين عاما، بحسب مؤشر اسعار المستهلك الصادر عن وزارة العمل.

وشهدت الولايات المتحدة منذ عام ارتفاعا شديدا في أسعار السيارات واللحوم والفيول المنزلي والأثاث، شمل كذلك الفنادق والفعاليات الرياضية.

وعلقت يلين أن هذا يثير “بالتأكيد قلقا كبيرا لدى الأميركيين ولا بد من معالجته”.

وتابعت “إننا نبذل كل ما في وسعنا في الإدارة لامتصاص نقاط الاختناق في سلاسل التوريد، التي تتسبب بارتفاع الأسعار”.

كما لفتت إلى أن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا قد تكون لها “عواقب عالمية”، مشيرة إلى “وطأتها المحتملة على أسواق الطاقة، نظرا إلى دور روسيا الكبير كمصدرة للنفط إلى السوق العالمية وللغاز الطبيعي إلى أوروبا”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...