Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

المنظمة الخليجية للبحث والتطوير تعزز حلول الاستدامة في مصر

المنظمة الخليجية للبحث والتطوير تعزز حلول الاستدامة في مصر

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| عملت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير “جورد” على تعزيز حلول الاستدامة في مصر عبر توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة “جي في” للاستثمار.

وقالت المنظمة الخليجية للبحث إن الاتفاقية تأتي للتعاون في تطبيق معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة جي ساس وتعزيز الحلول المستدامة في مصر.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور يوسف بن محمد الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير وشريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي في» للاستثمار.

المنظمة الخليجية للبحث والتطوير

وجاء ذلك في المقر الرئيسي للمنظمة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

كما وذكرت المنظمة، في بيان لها، أنه وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم «جورد» ومجموعة «جي في» بالتعاون في عدة مجالات تهدف إلى تسريع العمل المناخي وتعزيز البيئة العمرانية المستدامة في المجتمع المصري.

مع التركيز على تطبيق معايير منظومة «جي ساس» في مدينة «طربول» أكبر مدينة صناعية في مصر.

وقال الدكتور يوسف بن محمد الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير: تمثل هذه الشراكة علامة فارقة بالنسبة للمنظمة الخليجية، حيث تهدف لنشر مفاهيم المباني الخضراء وتوسيع نطاق العمل بنظام «جي ساس» في مصر.

ولفت إلى أن مواجهة التحديات المُناخية في المنطقة تتطلب تعاونًا حثيثًا وتبادلًا للخبرات المشتركة بين الدول والمؤسسات والجهات المعنية فيما بينها.

في حين، أضاف: “من خلال العمل معًا، يمكننا تطوير مستقبل مستدام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعتبر مذكرة التفاهم اليوم دليلًا على التزامنا بالتميز في تقديم حلول عملية وفعالة تلبي احتياجات المنطقة وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

جي في

من جانبه، أكد السيد شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي في» للاستثمار، أن الاستثمار في المشاريع المستدامة أحد أهداف المجموعة الرئيسية في مصر.

كما أن تبني معايير منظومة «جي ساس» وتطبيقها في المشاريع يعد قيمة إضافية للمجموعة بشكل خاص ولمصر بشكل عام.

وأكد أن المنظمة الخليجية ستصبح شريكًا استراتيجيًا لمدينة طربول الصناعية، لافتًا إلى أن الشراكة مع «جورد» في مجال الاستدامة البيئية ستساعد مجموعة «جي في» على تحقيق الأهداف المناخية وإنشاء مشاريع عقارية مستدامة ذات مستوى عالمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...