Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

المملكة السعودية تبرم 30 صفقة تجارية على هامش مونديال قطر

المملكة السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية إبرام 30 صفقة تجارية مع مشترين دوليين، على هامش مونديال قطر.

وتعمل المملكة السعودية على برنامج ترويجي في ظل الحدث الرياضي التاريخي بالمنطقة العربية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن هيئة تنمية الصادرات السعودية في المونديال العالمي 2022 بدولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، تهدف ضمن برنامجها الترويجي المقام على هامش الحدث لاستضافة عدد من لقاءات الأعمال.

المملكة السعودية

وكذلك عقد الصفقات التجارية بين الشركات السعودية والمشترين الدوليين المحتملين داخل

المنصة الخاصة لها في استاد لوسيل.

وأوضحت أن الهيئة تخطط إلى استقطاب أكثر من 30 شركة وطنية ونظيراتها من الشركات

الأجنبية البالغ عددها 34 شركة من 8 قطاعات ذات الأولوية التصديرية.

ونقلت عن الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية عبد الرحمن بن سليمان الذكير،

قوله إن الهيئة تعمل على دعم الصادرات السعودية، وتذليل المعوقات التي تواجه نفاذها

للأسواق الدولية من خلال برامج ومبادرات نوعية تسهم في تعزيز صورة العلامة التجارية

للمملكة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن هذا الحدث الكروي العالمي “يعد فرصة استثنائية واعدة لنمو صادرات الشركات

الوطنية؛ من خلال عقد اللقاءات وإبرام الصفقات مع المشترين المحتملين التي من المتوقع أن يصل عددها إلى أكثر من 30 اتفاقية ومذكرة تفاهم”.

برامج ترويجية

ووفقاً للوكالة، يعد هذا البرنامج أحد أكبر البرامج الترويجية التي تقودها الهيئة لترويج الصادرات السعودية في المحافل الدولية.

ومن المتوقع أن يبرم على هامشه عدد من الاتفاقيات التصديرية بين نخبة من الشركات الوطنية والعالمية في قطاع التعدين والبتروكيماويات، ومواد البناء، والأغذية والتجزئة، والمستلزمات الصيدلانية والطبية، والخدمات، والسياحة، وغيرها.

وتأتي هذه الفعاليات مصاحبة للحدث الدولي المتمثل في مونديال كأس العالم الذي تستضيفه دولة قطر حتى الـ18 من ديسمبر المقبل، حيث انطلقت البطولة الأحد بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على استاد “البيت”.

وفي سياق منفصل، أوعزت المملكة العربية السعودية لجميع وزاراتها وهيئاتها لتقديم الدعم والتسهيلات لدولة قطر لإنجاح مونديال قطر.

ووفق بيان صادر عن وزارة الرياضة السعودية، فإن التوجيهات جاءت من ولي العهد محمد بن سلمان، لتقديم الدعم ومساندة قطر خلال أيام المونديال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...