Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

المكسيك تستهدف دول الخليج للاستثمار في قطاع السياحة

دول الخليج

مكسيكو- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت المكسيك أنها تستهدف دول الخليج للاستثمار في قطاع السياحة، عبر التعاون المشترك معها خلال الفترة المقبلة.

وقال جابرييل يوريو نائب وزير المالية في المكسيك إنه يتطلع خلال زيارة يقوم بها إلى الكويت والسعودية وعمان وقطر والإمارات إلى أن تتعاون بلاده مع تلك الدول في تطوير قطاع السياحة بها.

وتعتبر دولة المكسيك، وجهة شهيرة للسائحين وتحتل ترتيبا ضمن الدول العشر الأولى على مستوى العالم من حيث وفود السياح الدوليين والأعمال المعتمدة عن السياحة.

دول الخليج

وذكرت وكالة رويترز أن بعض من هذه الدول الخليجية من حملة الديون المكسيكية.

وقال يوريو: “دول الخليج مهتمة على وجه التحديد بالاستفادة من خبرة المكسيك من حيث . توفير خدمات واقتصاد السياحة، وهذه الدول تقوم باستثمارات كبيرة في البنية التحتية”.

كما أن العاملين بقطاع الفنادق المكسيكيين يتطلعون إلى استثمارات هناك.

تأشيرة سياحية

وفي سياق منفصل، وعلى غرار “الاتحاد الأوروبي”، تعمل دول “مجلس التعاون” الخليجي، على . إصدار تأشيرة دخول سياحية تسمح بزيارة جميع دول المجلس الشريكة بالتأشيرة.

وتجري محادثات لتقديم تأشيرة شاملة على غرار تأشيرة “شنغن”، وفقا لما تناقلته مواقع . إعلامية عديدة، حيث أشارت إلى وجود مناقشات بهذا الخصوص على المستوى الوزاري، تدور . حول كيفية الحصول على تأشيرة موحدة.

إذ إن هناك نية لإصدار تأشيرة موحدة شاملة لدول “مجلس التعاون؛ الخليجي، بحسب ما نقل . عن فاطمة الصيرفي، وزيرة السياحة في مملكة البحرين. وعبد الله الصالح وكيل وزارة السياحة . في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة . السعودية، خلال سوق السفر العربي، الشهر الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة.

الصيرفي قالت إن المناقشات جارية على المستوى الوزاري بين دول “مجلس التعاون” الخليجي حول كيفية الحصول على هذه التأشيرة، مضيفة؛ نرى أن هذا سيحدث قريبا جدا، لأننا نشاهد الأشخاص الذين يأتون من الخارج يقضون وقتهم عادة في بلدان خليجية عدة بدلا من بلد واحد.

كما أشارت إلى أن البحرين استفادت من الترويج المشترك لها إلى جانب الإمارات والسعودية، فقد استهدفها 8.3 مليون سائح خلال عام 2022.

لكن العدد تزايد إلى 9.9 مليون سائح، بحسب الصيرفي، التي استدركت بالقول، لأننا شاركنا بالترويج للسياحة في بلادنا بجانب الأسواق الخليجية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...