Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

المصارف السعودية تحذّر العملاء من “مكالمات احتيال”

المصارف السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حذّرت لجنة الاعلام والتوعية في المصارف السعودية، من “مكالمات احتيال” تأتي لعملاء البنوك وتحذرهم من قفل الحساب.

ونشرت “المصارف السعودية” نشرته على تويتر، مكالمة حقيقية بين محتال وأحد العملاء.

وتحت اسم مزيف وانتحال صفة موظف، ادعى المحتال أنه يعمل في بنك الرياض ويريد البيانات الشخصية للعميل لمنع قفل الحساب، فيما رفض العميل تقديم أي معلومات للمحتال.

المصارف السعودية

وقالت لجنة الإعلام والتوعية في المصارف السعودية، إنه إذا وصلتك مكالمة من محتال يبلغك

فيها بأن حسابك سيقفل، تجاهل المكالمة وبلغ عن المحتال.

وتحذر اللجنة من عدة احتيالات أخرى، منها الرحلات المجانية المزيفة، وهي واحدة من أشهر

ألاعيب المحتالين للسطو على بيانات العملاء، ويدعي فوز العميل برحلة مجانية وتسجيل بياناته.

وقالت اللجنة إنه إذا ادعى أحدهم أنه من البنك وطلب منك تفاصيل عن حسابك أو أرقام

بطاقتك، لا تشارك معه أي بيانات وبلغ البنك فوراً عبر الرقم المدون خلف البطاقة البنكية.

لجنة التوعية

وفي وقت سابق، أصدرت لجنة التوعية بالمصارف السعودية فيديو لتوعية مواطني المملكة العربية السعودية من عمليات الاحتيال المالي، وأبرز الطرق والحيل التي يستغلها المحتالون للإيقاع بضحاياهم.

كما أن هذه الطرق الاحتيالية صادرة عن دراسة من جامعة نايف العربية.

ووفق الدراسة التي نشرتها البنوك السعودية، الأسبوع الماضي، فإنه يوجد أكثر من 137 ألف شخص من العرب يزورون مواقع الاحتيال المالي يومياً، وعن أكثر 5 جرائم يقع فيها الضحايا العرب لعمليات الاحتيال.

وحذرت البنوك السعودية من إحدى أشهر ألاعيب المحتالين للاستيلاء على الحسابات البنكية والبطاقات المصرفية

كما وحذرت من 3 رسائل خطيرة تحمل بصمات المحتالين للاستيلاء على أموالك من حسابك البنكي.

وأشارت البنوك السعودية إلى أن البعض يقع ضحية لعمليات الاصطياد المركب، وذلك بقيام المحتالون بالإيقاع بالضحية عن طريق إعلان استثماري.

وبعد تيقن الضحية من وقوعه في عملية احتيال يلجأ لشركات الاستشارات القانونية الوهمية لاسترداد أمواله، فيقع في عملية احتيال ثانية.

وتتضمن أنواع الاحتيال، الاحتيال الاستثماري، والاحتيال الرومانسي، والاحتيال عن طريق الرسائل النصية، والاحتيال عن طريق بريد الأعمال، والاحتيال عن طريق الابتزاز الجنسي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...