Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

المتقدمة للبتروكيماويات السعودية تتم عملية شراء أسهمها

المتقدمة للبتروكيماويات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أتمت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، عملية شراء أسهمها المخصصة لحوافز الموظفين.

وقالت “المتقدمة للبتروكيماويات” إن أسهمها المخصصة لموظفي الشركة ضمن برنامج الأسهم التحفيزية للموظفين بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في تاريخ 20 مارس 2022.

وكذلك بناء على الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 10 أبريل 2023.

المتقدمة للبتروكيماويات

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن فترة شراء الأسهم امتدت من تاريخ 10 مايو . 2022م إلى تاريخ 15 يونيو 2022 بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في الموافق 20 مارس 2022.

ومن تاريخ 18 مايو 2023 إلى تاريخ 7 يونيو 2023 بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية . المنعقدة بتاريخ 10 أبريل 2023.

وذكرت الشركة أن عدد الأسهم المشتراة بلغ 1.5 مليون سهم بقيمة إجمالية 79.298 مليون . ريال، بمتوسط سعر لشراء السهم 52.87 ريال.

وقالت الشركة إن الأسهم المخصصة لموظفي الشركة ضمن برنامج الأسهم التحفيزية . للموظفين لن تستحق أي توزيعات أرباح خلال فترة احتفاظ الشركة بها.

تسهيلات ائتمانية

وفي سياق منفصل، أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، عن حصولها على تسهيلات . ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 2.2 مليار ريال من البنك السعودي البريطاني “ساب الأول”.

ووفقا لبيان الشركة على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الاثنين، مدة التمويل 5 سنوات، وتهدف التسهيلات لسداد كامل التسهيلات الائتمانية القائمة وتمويل أغراض الشركة العامة.

ونوهت الشركة إلى أن اتفاقية التمويل الجديدة سيكون لها أثر مالي إيجابي من خلال الحصول على شروط تجارية أفضل وأسعار تنافسية.

كما لفتت إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل عبارة عن سندات لأمر بقيمة التسهيلات.

وأعلنت “المتقدمة”، في ديسمبر الماضي، عن الإغلاق المالي لتسهيلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بقيمة 6.1 مليار ريال.

ومن قبل الشركة المتقدمة للبولي اوليفينات للصناعة، التابعة للمتقدمة، لتمويل إنشاء مصانع معالجة غاز البروبان والبولي بروبيلين والآيسوبروبانول في مدينة الجبيل الصناعية.

في حين، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات خليفة بن عبد اللطيف الملحم إن الشركة تهدف لتطوير صناعة مادة الميثيونين كمشروع استراتيجي في المملكة. متوقعًا أن ينتج المصنع الجديد بحدود 100 ألف طن سنوياً من هذه المادة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...