Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: طيران الجزيرة تقر توزيع أرباح عن النصف الثاني

الجزيرة الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لشركة طيران الجزيرة الكويتية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من العام 2022.

وقالت شركة طيران الجزيرة إنه سيتم توزيع 50% من رأس المال، أي بما يعادل 50 فلسا للسهم الواحد وبإجمالي أرباح نقدية تبلغ قيمتها 11 مليون دينار.

وفي النصف الأول من العام الماضي، وزعت الشركة أرباحا مرحلية بواقع 30 فلسا للسهم الواحد.

طيران الجزيرة

وبهذا يبلغ إجمالي التوزيعات النقدية لعام 2022 بأكمله 80 فلسا للسهم الواحد، ليصل بذلك إجمالي الأرباح النقدية الموزعة خلال العشر سنوات الأخيرة ما قيمته 107.6 ملايين دينار على المساهمين، وهو ما يعادل 5 أضعاف رأسمالها المدفوع.

وخلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، وافق مساهمو الشركة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة بما يسمح للجمعية العامة بتفويض مجلس الإدارة بإعلان وتوزيع الأرباح المرحلية، الأمر الذي سيسهل عملية توزيع الأرباح على المساهمين.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة مروان بودي: “حققت الشركة أرباحا قياسية تاريخية في عام 2022 وذلك بالرغم من ارتفاع أسعار الوقود التي تمثل وحدها جزءا كبيرا من تكاليف الشركة”.

ويعود الفضل في ذلك إلى نجاح سياسة الشركة في إدارة التكاليف واستراتيجيتها التشغيلية المتينة، وكذلك نجاح فريق العمل الدؤوب في تنفيذ هذه الاستراتيجية عبر شبكة الشركة الواسعة.

وأضاف: “نحن سعداء بمشاركة المستثمرين والمساهمين هذا النجاح ونتطلع إلى مواصلة توسعنا في المستقبل القريب”.

خطط توسعية

وأشار إلى أن طيران الجزيرة ستواصل في عام 2023 التركيز على خططها التوسعية وزيادة عدد الوجهات التي تخدمها ضمن شبكة وجهاتها.

بالإضافة إلى زيادة عدد الطائرات العاملة في أسطولها وستقوم الشركة بإطلاق رحلات مباشرة إلى عدة وجهات جديدة خلال موسم الصيف، أبرزها إلى ميونيخ وبلغراد وتيرانا.

كما وتابع: “ستعمل الشركة على استئناف رحلاتها إلى كل من براغ وسراييفو، ومع إضافة هذه الوجهات الجديدة، يرتفع عدد الوجهات التي تخدمها ضمن شبكتها إلى 62 وجهة منتشرة في أوروبا، والشرق الأوسط، ووسط وجنوب آسيا، وأفريقيا”.

وأشار إلى أن طيران الجزيرة أعلنت مؤخرا، ضمن خططها التوسعية، عن عزمهما إنشاء شركة طيران منخفضة التكلفة في المملكة العربية السعودية مع شركاء سعوديين ليكون مقرها مطار الملك فهد بمدينة الدمام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...