Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: شركة الصفاة للاستثمار توافق على الاندماج مع “كاب كورب”

الكويت: شركة الصفاة للاستثمار توافق على الاندماج مع "كاب كورب"

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العامة لشركة الصفاة للاستثمار الكويتية على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بينها وشركة كاب كورب للاستثمار.

ووفق قرار المصادقة ستكون شركة الصفاة هي الشركة الدامجة، وشركة كاب كورب هي الشركة المندمجة، وذلك إيذانا ببدء الإجراءات اللازمة وفقا للجدول الزمني خلال الفترة المقبلة.

واعتمدت الجمعية برئاسة مجلس الإدارة عبدالله التركيت. جميع ملحقات مشروع عقد الاندماج بما فيها تقرير مستشار الاستثمار المستقل وتقرير مقوم الأصول المعد من مقوم الأصول المستقل ومعدل تبادل الأسهم، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

الصفاة للاستثمار

وستشهد عملية الاندماج حسب ما أقره المساهمون حل شركة كاب كورب. وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

والقانون رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

كما ووافقت الجمعية على استمرار تداول أسهم شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت للأوراق المالية بعد عملية الاندماج. وشهر عملية الاندماج في موقع بورصة الكويت وفي الجريدة الرسمية، والقيد في السجل التجاري.

في سياق متصل، اعتمد المساهمون خلال العمومية زيادة رأسمال الشركة من 28.327.568.8 مليون دينار موزعة على 283.275.688 سهما. إلى 38.327.56 مليون دينار موزعة على موزعة على 383.275.688 سهما أي بزيادة عينية قدرها 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم.

بما يعادل نسبة زيادة قدرها 35.30% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بالقيمة الاسمية والتي تبلغ 100 فلس لكل سهم مع علاوة إصدار مع تنازل المساهمين الحاليين لشركة الصفاة للاستثمار (الشركة الدامجة) عن حق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

كاب كورب

وسيتم تخصيص كامل أسهم زيادة رأسمال شركة الصفاة للاستثمار لمساهمي شركة كاب كورب للاستثمار (الشركة المندمجة). بخلاف الأسهم المملوكة من شركة الصفاة للاستثمار في شركة كاب كورب للاستثمار المقيدين في سجل مساهمي شركة كاب كورب للاستثمار كما في تاريخ الاستحقاق.

في حين حددت نسبة مبادلة الأسهم لكل سهم واحد (1) من أسهم شركة كاب كورب للاستثمار ما. يعادل نصف (0.5) من أسهم شركة الصفاة للاستثمار.

وفوضت العمومية مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية للشركة في تعديل الجدول الزمني في حال عدم الحصول على. الموافقات الرقابية أو عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل، وفي التصرف في كسور الأسهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...