Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الكويت تؤكد مواصلة الاستثمار بالنفط للوصول للهدف

دولة الكويت تؤكد مواصلة الاستثمار بالنفط للوصول للهدف

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت دولة الكويت مواصلة الاستثمار بالنفط من أجل الوصول للهدف، وفق ما أعلن وزير النفط الكويتي سعد البراك.

وقال البراك إن بلاده تلتزم بقرارات خفض إنتاج النفط مؤكداً أن السوق النفطية تسير في الاتجاه الصحيح بموازنة العرض والطلب.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، جاء ذلك في تصريح أدلى به البراك عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك بالاجتماع الـ50 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج.

دولة الكويت

وقال البراك إن العالم مطالب بزيادة الاستثمار في مصادر الطاقة بأنواعها، ومنها النفط. لضمان الإيفاء باحتياجات تنامي الطلب وتعافي الاقتصاد العالمي وأمن الطاقة.

وشدد الوزير الكويتي على التزام دولة الكويت بقرارات خفض الإنتاج إضافة إلى الخفض الطوعي، مبيناً أن الكويت مستمرة بالاستثمار للتوسع بقدرتها الإنتاجية للنفط لتصل إلى 2.3 مليون برميل يومياً خلال عام 2024.

وأضاف أن تخفيضات “أوبك +” ضرورية لتحقيق الاستقرار في السوق. مشيداً بالإجراءات الاحترازية لـ “أوبك +” لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية.

ونوه البراك بالقرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية وروسيا في استمرار الخفض الطوعي وتمديد ذلك إلى نهاية 2023، وتأثير ذلك في توازن واستقرار السوق النفطية.

وعقد عبر الاتصال المرئي، الاجتماع الخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج.

واستعرضت اللجنة بيانات إنتاج البترول الخام لشهري يوليو وأغسطس من عام 2023. وأشادت بالتزام الدول الأعضاء في منظمة “أوبك+” بإعلان التعاون، وحثوا جميع الدول المشاركة على مواصلة الالتزام التام والامتثال لآلية التعويض.

كما وأكّد أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، مجدداً، التزامهم بإعلان التعاون. الذي سيستمر حتى نهاية عام 2024.

وذلك حسبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة “أوبك+” الذي انعقد في 4 يونيو الماضي.

أسعار النفط

وفي سياق منفصل، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الخميس. لتعوض جزءا من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

بعد أن أبقت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوبك+ على تخفيضات إنتاج النفط. بما يعني استمرار نقص الإمدادات وسط مخاوف من تراجع وشيك في نمو الاقتصاد العالمي.

كما صعدت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا إلى 86.42 دولار. في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 50 سنتا إلى 84.75 دولار بحلول الساعة 0422 بتوقيت غرينتش.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...