Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويتية للاستكشافات البترولية تبحث عن استثمارات بالبرازيل

الكويتية للاستكشافات البترولية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تبحث الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية “كوفبيك” عن استثمارات في البرازيل، عبر عقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين.

ووفق مصدر نفطي مسؤول، فإن اللقاءات بين الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية، تركزت مع مؤسسات وشركات مرتبطة بالنفط.

ولفت إلى أن زيارة مسؤولي “كوفبيك” تهدف في الأساس إلى تنويع المحفظة الاستثمارية للشركة في الخارج.

الكويتية للاستكشافات البترولية

وقال المصدر، إن جدول أعمال سلسلة الاجتماعات شمل لقاءات مع المديرين التنفيذيين في شركتي «بتروبراس» و«بريو»، بالإضافة إلى عمالقة في قطاع النفط في العالم مثل «شيفرون» و«شل».

وأشار إلى أن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية تعمل حالياً على ترسيخ وفتح عمليات تشغيلية للشركة في الأراضي البرازيلية، من خلال التفكير في عمل شراكات.

وكشف أن الشركة ستبدأ بعمليات استثمارية في البداية فقط كون نظراء «كوفبيك» في البرازيل يمتلكون القدرة والخبرة الكبيرة في مجال أعمال الاستكشافات، لافتاً إلى أنه، بشكل كبير، سيكون للشركة أعمال تشغيلية مع الشركاء هناك في المشاريع النفطية الأخرى.

وفي الوقت نفسه، لفت إلى أن جدول أعمال الاجتماعات المكثفة خلال الايام القليلة الماضية أسفر عما لا يقل عن ثلاثة إلى أربعة مشاريع تراها «كوفبيك» أنها فرص واعدة.

وأوضح أن مسؤولي «كوفبيك» رفعوا فعلياً تقريراً إلى مجلس إدارة الشركة يوصون فيه بالمضي قدماً في تنفيذ تلك المشاريع، مشيراً إلى أنه يمكن التفكير جدياً في فتح مكتب للشركة في البرازيل.

متابعة المزادات

وقال إن «كوفبيك» تابعت عن كثب مزادات الوكالة الوطنية البرازيلية للبترول والغاز الطبيعي كذلك الوقود الحيوي.

وأوضح أن الحكومة الاتحادية تمنح حق استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي في البرازيل، من خلال جولات المناقصات التي تقوم بها الوكالة في صورة مزادات.

وذكر المصدر أن «كوفبيك» ترى أن المناطق البرازيلية التي تعد مناسبة لها للاستثمار حالياً تقع في حوض كامبوس في مدينة ريو دي جانيرو، كذلك منطقة بري- سال في حوض سانتوس التي يتركز فيها أكثر من 70 في المئة من إنتاج النفط والغاز لشركة بتروبراس.

والأسبوع الماضي، قالت مصادر إن “كوفبيك” بدأت عملية بيع لأصولها في النرويج، في إطار تركيزها على مراكز استكشاف وإنتاج جديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...