Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

القطرية للصناعات التحويلية تبدأ تشغيل مصنع جزاز في نوفمبر

أرباح الشركة القطرية للصناعات التحويلية ترتفع بالربع الأول

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عبر موقع بورصة قطر إن التشغيل الأوّلي لمصنع جزاز للعبوات الزجاجية، سيكون في نوفمبر المقبل.

وسيكون مكان مصنع جزاز في منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وتساهم الشركة القطرية للصناعات التحويلية بنسبة 50% من رأسمال المشروع بالمشاركة مع مستثمرين قطريين وغير قطريين.

القطرية للصناعات التحويلية

ويهدف المصنع إلى إنتاج العبوات الزجاجية المستخدمة في قطاع صناعة المواد الغذائية والمشروبات والتي تشمل: المياه المعدنية، المشروبات الغازية، العصائر، الألبان، تعبئة المواد الغذائية (المخللات، الزيوت، الصلصات، المربّات، العسل وغيرها).

وسوف يساهم المشروع في تطوير ودعم الصناعات الغذائية في الدولة حيث يعد أحد قطاعات الاقتصاد الوطني المهمة في المرحلة القادمة.

وسوف يغطي المشروع حاجة السوق المحلي من العبوات الزجاجية والتي يتم استيرادها حاليًا من مصادر خارجية بتكاليف عالية.

كما سيتم تصدير نسبة من منتجات المشروع إلى الأسواق العالمية والمجاورة ومن أهمها أسواق لبنان والأردن وسوريا والعراق.

وتعاني هذه الدول من نقص حاد في توفر العبوات الزجاجية حيث يوجد فيها عدد محدود جدًا من مصانع العبوات الزجاجية.

في حين أن احتياجاتها عالية جدًا نظرًا لحجم وأهمية الصناعات الغذائية فيها، وسوف يكون للمشروع فرصة كبيرة للمنافسة في هذه الدول وغيرها من الأسواق العالمية.

الطاقة التصميمية

في حين، تبلغ الطاقة التصميمية للمصنع في المرحلة الأولى 200 طن/‏‏ اليوم. أي ما يقارب مليون زجاجة من العبوات الزجاجية يوميًا، من خلال فرن واحد للصهر بتكلفة كلية للمرحلة الأولى من المشروع بحوالي 320 مليون ريال قطري.

علمًا بأنه قد تم الأخذ بالاعتبار التوسع مستقبلًا من خلال إضافة فرن ثانٍ. ما سيرفع الطاقة الإنتاجية إلى حوالي 450 طنًا في اليوم، وزيادة في حجم الاستثمار ليصل إلى 400 مليون ريال قطري.

كما وسيساهم المشروع في تنفيذ خطة الشركة القطرية للصناعات التحويلية التوسعية لتطوير مشاريعها القائمة وتنفيذ مشاريع جديدة تعتمد على الميزات التنافسية للدولة وتتماشى مع رؤية قطر 2030.

وأعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية توسعة شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية؛ لدعم رؤية قطر 2030.

ويشار إلى أن «قطر للمنتجات» تعد واحدة من أكبر شركات الصناعات التحويلية في قطر. وتتوزع ملكيتها بين 66.66% لصالح «التحويلية»، و33.34% لصالح شركة قطر للبتروكيماويات «قابكو».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...