Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

القطاع السياحي القطري يحقق قفزات قياسية الفترة الماضية

القطاع السياحي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق القطاع السياحي في دولة قطر، قفزات قياسية خلال الفترة الماضية، في ظل الاهتمام الكبير من الدولة في هذا القطاع.

وقال أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “قطاع السياحة سجّل قفزات استثنائية جعلت قطر في مصاف الوجهات السياحية في محيطها الإقليمي والمنطقة بشكل عام”.

لا سيما مع استضافتها المميزة بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تعد علامة بارزة في تاريخ الدولة، ليس فقط لأهميتها كأبرز حدث رياضي في العالم، ولكن أيضًا لتأثيرها الضخم على مختلف القطاعات في الدولة.

القطاع السياحي

وقال الباكر: “النجاح الكبير الذي تحقق في استضافة كأس العالم، انعكس بصورة إيجابية على . أداء القطاع السياحي في الدولة”.

وأضاف: “سجل إجمالي عدد الزوّار والسائحين إلى قطر هذا العام رقمًا قياسيًا بلغ 1.5 مليون . سائح خلال النصف الأول فقط من العام الجاري”.

ولفت سعادته إلى التأثير الإيجابي الذي أحدثته البطولة على قطاع السياحة بشكل عام والدور . الذي لعبته في إبراز ثقافة قطر وحداثتها.

وأشار إلى أن المونديال أظهر للعالم أن قطر وجهة عالمية رائدة تقدم لزوارها تجارب رائعة . سواء في السفر إليها أو الإقامة بها أو استكشاف معالمها.

كأس العالم

وأبرز رئيس قطر للسياحة أن قطر حظيت بشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم . لأول مرّة في العالم العربي.

والتي اعتبرت مؤخرًا الأفضل بلا منازع في هذا القرن، وكان نجاحها الذي شهد به الجميع تتويجًا . لاثني عشر عامًا تخللها الكثير من الجهد المتواصل والابتكار والحماس الغامر.

وبيّن الدور الكبير الذي لعبته البطولة في تعريف العالم على دولة قطر، حيث رحبت الدولة بأكثر من 1.4 مليون زائر من جميع أنحاء العالم خلال فعاليات البطولة.

وبالنسبة للكثيرين من هؤلاء الزوَّار، كانت الرحلة إلى قطر هي زيارتهم الأولى للمنطقة وأول تعارف حضاري، حيث استكشفوا خلالها التراث الحضاري للمنطقة واستمتعوا بحسن الضيافة العربية الأصيلة التي تتميز بها قطر.

كما أشار السيد الباكر إلى أن قطر شهدت، في السنوات الـ 12 التي سبقت البطولة، تطويرًا هائلًا في بنيتها التحتية، “سواء كانت تلك البنية التحتية التي تتطلبها البطولة الرياضية أو تمليها استراتيجية قطر الوطنية على المدى الطويل في مجال السياحة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...